facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات الحسين للعمل والبناء


02-07-2018 05:30 PM

عمون - انطلقت اليوم الإثنين، الدفعة الأولى من معسكرات المبيت ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018، التي تنظمها وزارة الشباب، بمشاركة نحو 8000 شاب وشابة في بيوت الشباب المنتشرة في مختلف محافظات وقرى المملكة.

وحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الشباب، بدأت فعاليات معسكر "المغامرة والتحدي" الذي يقام بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية قوات الدرك، في معسكر الحسين بالسرو بمشاركة 50 شابا، بهدف تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم، وتمكينهم من مواجهة مختلف التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية، فيما انطلقت فعاليات معسكر "عيون الأردن" بالتعاون مع مديرية الأمن العام في مديرية شباب الزرقاء، بمشاركة نحو 50 شابة على مستوى المملكة، بهدف إشراك الشابات في أنشطة المغامرات والتحدي وتعزيز مفاهيم الثقة بالنفس.

وفي القادسية، انطلقت فعاليات معسكر "الكشاف" بمشاركة نحو 45 شابا، بهدف صقل شخصية الشباب واعدادهم كمواطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية، والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والإرشادي، فيما شاركت نحو 60 شابة من جميع مديريات الشباب في معسكر "المرشدات" بعجلون، والذي يتضمن فعاليات تتنوع بين المحاضرات التعريفية بالحركة الكشفية والتدريبات الكشفية المتعددة.

وأشار البيان إلى انطلاق فعاليات معسكري الإبداع والابتكار وإنترنت الأشياء في بيت شباب عمان وبيت شباب إربد، بمشاركة 150 شابا وشابة، بهدف تنمية الفكر الابداعي والناقد لديهم وبناء قدراتهم في هذا المجال.

واكد محافظ إربد رضوان العتوم دور الشباب في بناء المستقبل، والقادر على مواجهة التحديات والصعاب.

وفي بيت شباب العقبة، انطلقت فعاليات معسكر "مهاراتي" الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع "اليونيسف"، بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر، فيما انطلقت فعاليات معسكر "أنماط الحياة الصحية للشباب" في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء، بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة لهم، عبر تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب.

ولفت البيان إلى مشاركة نحو 50 شابا من مختلف محافظات المملكة بمعسكر "مسارات الأردن التطوعية"، التي انطلقت من محافظة جرش وتسير نحو محافظة عجلون وصولاً إلى إربد، متضمناً فعاليات متنوعة من الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع المحلي، بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الشباب والتعرف على مقدرات الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :