facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يستولي على سفينة الحرية الثانية ويقتادها إلى ميناء أسدود


03-07-2018 10:17 AM

عمون - قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، إن الزوارق الحربية الإسرائيلية سيطرت على سفينة الحرية2 لكسر الحصار عن قطاع غزة واقتادتها إلى ميناء أسدود.

وناشدت الهيئة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لركاب سفينة الحرية 2 والعمل على كسر الحصار عن غزة.

وحذرت الاحتلال من مغبة التعرض لحياة ركاب سفينة الحرية 2، مؤكدة أن الحرك مستمر ومتدحرج حتى تحقيق الأهداف كاملة ورفع الحصار.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، “أوقفت قوات سلاح البحرية الإسرائيلي اليوم قاربًا فلسطينيًّا على متنه نحو 8 ركاب خرقوا الطوق البحري حول قطاع غزة، وقد تمّ إيقاف القارب دون أحداث استثنائية”.

وأضاف أدرعي، “بعد فحص القارب والركاب وتمشيطهم على يد قوات الجيش، سيتم اقتياد القارب لقاعدة ذراع البحرية في أسدود”.

وكانت انطلقت من ميناء مدينة غزة الرحلة البحرية الثانية لكسر الحصار عن القطاع باتجاه ميناء ليماسول القبرصي وعلى متنها 10 أشخاص من المرضى والطلاب، إضافة إلى قائد السفينة.

ورافق السفينة في بداية رحلتها البحرية عشرات القوارب الصغيرة، التي تحمل على متنها فلسطينيين رافضين لاستمرار الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاما.

جدير بالذكر أن هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أطلقت في 29 من مايو/أيار الماضي سفينة الحرية من غزة إلى العالم، وكان على متنها 17 مواطنا من الحالات الإنسانية (مرضى وطلاب وخريجين)، لكن الزوارق الإسرائيلية اعترضتهم ببحر غزة واعتقلتهم وأطلقت سراحهم باستثناء القبضان سهيل العامودي.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :