facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا: ترامب يهدد تركيا بعقوبات قاسية إذا لم تطلق القس فوراً


26-07-2018 08:59 PM

عمون - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات كبيرة على تركيا بسبب اعتقالها الراعي الكنسي أندرو برونسون.

وطالب ترامب تركيا بالإفراج فوراً عن القس الأمريكي برانسون، الذي وضع في الإقامة الجبرية، بعد اعتقال مُطول ولا يزال يحاكم بتهمتي الإرهاب والتجسس.

وغرد ترامب، بعد تهديد مماثل من نائبه مايك بنس، بفرض عقوبات على أنقرة في هذا الملف، وقال الرئيس الأمريكي إن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات شديدة على تركيا لاعتقالها الطويل للقس أندرو برانسون، المسيحي الرائع ورب العائلة، إنه يعاني كثيراً، هذا المؤمن البريء، يجب الإفراج عنه فوراً".

والقس أندرو كريغ برونسون، إنجيلي يبلغ من العمر 50 عاما من ولاية كارولاينا الشمالية. وعاش في تركيا لمدة 23 عاما وخدم كقس في كنيسة القيامة بإزمير.

وردت تركيا على تهديد ترمب بالقول: إنها لن "تقبل" أي "تهديد" وكتب وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو على تويتر "لا أحد يمكنه إصدار أمر لتركيا. لن نقبل أبداً التهديدات مهما كان مصدرها. إن دولة القانون تنطبق على الجميع من دون أي استثناء".


وكان برونسون اعتقل في ديسمبر 2016. ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما بتهمة "ارتكاب جرائم نيابة عن جماعات إرهابية"، في إشارة إلى المقاتلين الأكراد المحظورين وشبكة رجل الدين فتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة، الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب في يوليو 2016.



لحظة الإفراج عن القس أندرو كريغ برونسون
د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :