facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يموت بنوبة قلبية بسبب شائعة على الإنترنت


01-08-2018 06:26 PM

عمون - هناك عدد وافر من النصائح الصحية التي تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام، ولكن كما توضح هذه القصة، يمكن أن يكون لبعضها عواقب وخيمة.
أصبح الصيني تشو شين (58 عاماً) ضحية لنصائح وهمية على الإنترنت، إذ أنه أصيب بنوبة قلبية أودت بحياته.
فبعد أن انتشرت شائعة تفيد بأن أدوية القلب تصبح ضارة للصحة في ظل درجات الحرارة المرتفعة، على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قرر شين التوقف عن تناول أدوية القلب لمدة ثلاثة أيام، دون استشارة الطبيب.
وكان شو الذي يعاني من داء مزمن في القلب، قد خضع لعمليات جراحية في الأوعية الدموية، وبات من الضروري بالنسبة له تناول العديد من الأدوية.
وقد مرت أيام الحر الثلاثة على ما يرام، ولم يحس شو بأية أعراض خطيرة بعد توقفه عن تناول الدواء.
إلا أنه بدأ يشعر بآلام مبرحة في الصدر في اليوم الرابع أثناء تناوله العشاء مع بعض الأصدقاء قبل أن ينهار على الأرض ويتم نقله إلى المستشفى، حيث فشل أطباء الطوارئ في إنقاذ حياته وأعلنوا عن وفاته.
وقال شو شانشان، نائب مدير قسم الطوارئ في المستشفى بأن شين لم يكن الضحية الأولى للشائعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استقبل قسم الطوارئ حالات مماثلة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص.
ونصح شانشان مرضى القلب بعدم التوقف أبداً عن تناول علاجاتهم دون استشارة طبيب مختص. أما بالنسبة للشائعة فقد أكد شانشان على وجوب تحلي مرضى القلب بحرص أكبر على تناول أدويتهم في الأيام الحارة، لأن خطر الإصابة بنوبة قلبية يكون أكبر، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :