facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مختبر إقليمي لفحص المنتجات الزراعية في سوق الخضار


07-08-2018 06:54 PM

عمون - بحضور سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، وقعت الجمعية اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مع وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى، وذلك لإنشاء مركز وطني إقليمي لإجراء الفحوصات المخبرية على المنتجات الزراعية، يكون مقره في سوق الخضار المركزي في عمان.
وستقوم الجمعية وكخطوة اولى بتجهيز وتشغيل مختبر لفحص متبقيات المبيدات في المنتجات الزراعية الواردة والمصدرة من خلال كادر فني متخصص وستعمل على اعتماد هذا المختبر محليا ودوليا من قبل وحدة الاعتماد الاردني JAS والاعتماد البريطاني UKAS.
ووقع الاتفاقية وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، وامين عمان الدكتور يوسف الشواربة، وعن الجمعية المهندس طارق الحسن نائب الرئيس للمواصفات والشؤون الفنية.
واكدت سمو الاميرة سمية بنت الحسن أهمية هذه الاتفاقية وأثرها البالغ في رفع سوية قطاع الزراعة.
ونوهت الى ان هذا المركز يهدف الى زيادة المحافظة على سلامة المواطنين وصحتهم وعلى توفير بيئة غذائية امنة لهم، اضافة الى انه سيشكل لبنة اضافية في دعم الاقتصاد الوطني الاردني من خلال التسهيل على المزارعين والمصدرين الاردنيين في توصيل الخدمة إليهم في موقع السوق المركزي.
من جانبه، أكد الحنيفات، أن خطة الوزارة تتضمن الحفاظ على سلامة الغذاء والمنتجات الزراعية المستوردة والمصدرة بما ينعكس على صحة المواطن الاردني والمقيمين على ارض الاردن، اضافة إلى الحفاظ على سمعة المنتج الاردني كصادرات تتوافق مع متطلبات الاسواق المستوردة.
بدوره قال الشواربة إن هذه الخطوة تعتبر متطلبا أساسيا وهاما لضمان سلامة المنتج الزراعي والرقابة عليه بما يحافظ على صحة وسلامة المواطن، وتأكيد جودة المنتج الزراعي في الأسواق المحلية والعربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :