facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سينما شومان تعرض غدا الفيلم الياباني الكوبي"أرنستو" بجبل عمان


06-05-2024 09:24 PM

عمون - يعرض قسم السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان يوم غد الثلاثاء الموافق 7 أيار، الساعة السادسة والنصف مساء، الفيلم الياباني الكوبي " أرنستو"، من إخراج جونجي ساكاموتو، وذلك في قاعة السينما بمقر المؤسسة بجبل عمان.

تدور أحداث فيلم "أرنستو" الذي تم انتاجه في العام 2017، في أجواء الحرية، والمساواة، والعدالة، والتحرر من الاستعمار، كل هذه الأهداف قد تبدو للكثيرين بأنها أحلام يقظة عصية المنال، لكن وحده الإنسان الثوري، لا تعرف أحلامه حدوداً، ويدرك تلك الأحلام حتى لو كلفه الأمر حياته.

الفيلم يتناول سيرة فريدي "إرنستو" مايمورا هورتادو، وهو بوليفي من أصل ياباني -حيث هاجر والده إلى بوليفيا- ذهب عام 1962 إلى كوبا ضمن بعثة دراسية لدراسة الطب، كان لدى فريدي منذ يفاعته بذور الانحياز إلى الحرية والعدالة والمساواة والتخلص من الظلم، وأراد أن يقوم بشيء إنساني لتوفير الدواء والرعاية لفقراء أمريكا اللاتينية لذلك درس الطب، وكان جيفارا وفيدل كاسترو نموذجاً ملهما، لكنه ترك دراسة الطب بعد ذلك وانخرط مع إرنستو "تشي" جيفارا في النضال من أجل تحرير بوليفيا.

يبدأ فيلم "إرنستو" بلقطات من الثورة الكوبية وانتصارها عام 1959، حيث بعدها بوقت قصير سيقوم جيفارا بزيارة اليابان "، بعدها ينتقل الفيلم إلى عام 1962 ومجيء فريدي إلى كوبا لدراسة الطب، ليمر بالعديد من الآزمات في كوبا، حينها أصبح فريدي في قلب المواجهة والتفكير فيما يجب أن تكون عليه خياراته، وصولاً لانضمامه إلى جيفارا في تحرير بوليفيا واغتيالهما هناك.. من شأنها إذا ما صادفت إنسان رقيق وحساس تحول معها إلى ثائر جميل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :