facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجراح: الاختبار الوطني ركيزة أساسية في تحسين جودة التعليم


06-05-2024 09:27 PM

عمون - ترأس مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، الدكتور تيسير الجراح صباح اليوم اجتماعاً ، لمناقشة الإرشادات الخاصة بتطبيق الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم للصف الرابع الأساسي للعام 2024/2023.

استهل الجراح الاجتماع بالترحيب بالحضور الكريم، مقدرًا جهودهم الكبيرة والمتميزة في إنجاح العملية التعليمية. وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ستعقد يوم الغد الاختبار الوطني في مختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث(أونروا) ، مؤكداً على أهمية الاختبار الوطني كركيزة أساسية في تحسين جودة التعليم ، لافتاً إلى أن هدف الاختبار يتمثل في قياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعلّم الأساسية، في مادة الرياضيات واللغة العربية و العلوم و اللغة الانجليزية ، وقياس مستويات أدائهم بدلالة مؤشرات الأداء.

وأكد أن هذا الاختبار هو أحد الاختبارات التي تقوم بها الوزارة منذ أعوام طويلة لضبط نوعية التعليم وقياس المهارات المعرفية عبر الصفوف المختلفة ، موضحاً أن الوزارة تسعى من خلال هذا الاختبار إلى تزويد متخذي القرار بمعلومات عن جودة التعليم، والمساعدة في اتخاذ قرارات التطوير المناسبة، إضافةً إلى تزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة والضعف في أداء طلبتهم، مما يساعد في متابعة الطلبة وتحديد مسار تقدمهم وتحسين تعلمهم.

ثمَّ وضح الجراح ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ عامر سناجلة بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها أثناء تنفيذ الاختبار، والتأكيد على ضرورة توفير البيئة الامتحانية المناسبة للطلبة ليتمكنوا من تقديم الامتحان بكل سهولة ويسر.

في نهاية الاجتماع الذي حضره مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور وائل بني عيسى وعدد من رؤساء الأقسام وموظفي قسم الامتحانات، أدى رؤساء القاعات القسم امام لجنة الامتحان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :