facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللهم عدوى يوم التغيير لسائر مؤسساتنا


هدى الحنايفة
10-11-2018 01:15 PM

من تعهد تكفل . هذا ما علمني اياه والدي رحمه الله ، وهو ذاته ما ظلت العرب تحرص عليه كخلق كريم من فرع الوفاء ، فحفظ عظمة اللسان لمفردة " عهد" واجب . لا تتخذ مثلها للعرط ولا التهرب ..

تاريخيا. في الشرق أعني . أرهقتنا تعهدات اكتشفنا فيما بعد أنها خالفت أربنا ، فما وجدنا من يذب عنا رياح الخيبة ، لكني أعلق على تعهدات للأهل ؛ إذ لا أظن أن يضنَّ امرؤ على أهله خيرا يعلمه ، وهذا ما تفاءلت به قبل أيام ، حين علمت بمبادرة مجلس إعتماد المؤسسات الصحية " يوم التغيير" ، الذي وسم لهذا العام بـ #تعهد_معنا ؛ لغاية تحسين تجربة المريض - فكم من مريض يقطب جبينه لدى عيادة طبيب ، وتطول به رحلة العلاج أحيانا كثيرة بلا طائل - الجميل . أن لا شرط للمشاركة سوى الرغبة ، هذا الدافع الذاتي ضابط يتجلى فيه حس المسؤولية . دافع طالما دعا لتغذيته علم النفس .

بإعلان المبادرة توالت التعهدات للمجلس من الأفراد والمؤسسات المعنية . منهم من كتب "أتعهد أن أبقى على مقربة من المريض بحيث يشعر بالأمان والطمأنينة أثناء تلقيه الرعاية الصحية.." ومستشفى يتعهد بدعم ممارسات غسل اليدين في وحدات رعاية المرضى عالية الخطورة ، وآخر وآخر ... حقيقة تعهدات تثلج الصدر. مساعي تظهر صحوة الحالة الوجدانية . ولا أراهم إلا من {الْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا} ما حفظوا من " الإحتراق النفسي- Burnout syndrome" .

تأملت لو كان لكل مؤسسة مثل التجربة .. لوقفت الدولة على رجليها - وقوفا مهيبا معززا للتنمية - فقلت: " اللهم عدوى يوم التغيير لسائر مؤسساتنا". حتى يرضى الناس بدل سخطهم . اللهم روح الفريق التي نفتقد ..







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :