facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك" تشارك العالم بالتوعية حول سلامة المنتجات المباعة عبر الانترنت


12-11-2018 05:11 PM

عمون - تشارك الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العالم بأسبوع سلامة المنتجات، لرفع مستوى الوعي حول قضايا سلامة المنتجات بين الحكومات والشركات والمستهلكين.

ويهدف الأسبوع الذي تعقده منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الى توعية المستهلكين لتوخي الحيطة والحذر حول بعض المنتجات التي تباع عبر الأنترنت وتفتقر إلى توفر معايير السلامة أو نقص المعلومات حول الاستخدام المناسب والأمن للمنتجات.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن التجارة الإلكترونية نمت بسرعة ووفرت للمستهلكين العديد من المزايا مثل سرعة الحصول على المنتجات، لكنها أيضا تعرضهم لمخاطر جديدة تتعلق بسلامة المنتجات بما في ذلك المحظورة أو المستعادة والتي ما تزال متاحة عبر الإنترنت، مطالباً المستهلكين وتجار المفرّق أو التجزئة توخي الحيطة والحذر عند الشراء لأي سلعة تباع من خدمات الإنترنت.

وناشد المستهلكين وتجار التجزئة للتعرف على المنتجات التي لا ينبغي شراؤها، وتكون محظورة في هذا البلد أو ذاك وغير آمنة ولا تتفق مع القواعد الفنية والمواصفات الخاصة بالمنتجات الآمنة.

واقترح تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين غرف التجارة العربية وجمعيات حماية المستهلك العربية للتوعية من أضرار السلع التي تباع من خلال شبكة الإنترنت خاصة المنتجات غير الآمنة وتؤثر على سلامة المستهلكين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :