facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركات الخدمات المالية تعلن الإضراب الاحد


22-11-2018 08:09 PM

عمون - أعلنت المحفظة الوطنية للأوراق المالية استجابتها لقرار نقابة شركات الخدمات المالية بالاضراب ساعة واحدة الاحد المقبل احتجاجا على تعديلات مجلس الامة على المواد المتعلقة بإخضاع أرباح المتاجرة بالاسم والارباح الموزعة للضريبة.

وكان مجلس نقابة شركات الخدمات المالية قد قرر التوقف عن التداول لمدة ساعة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاحد الموافق 25-11-2018 من الساعة 10.30 الى الساعة 11.30 وذلك للتبيه لخطورة اخضاع ارباح المتاجرة بالأسهم والارباح الموزعة للضريبة من انعكاسات سلبية خطيرة على سوق الاوراق المالية.

وقال رئيس مجلس ادارة المحفظة الوطنية للأوراق المالية محمد البلبيسي في إتصال هاتفي مع حياة إف ام": في حال جرى إقرار التعديلات المقترحة، فان انعكاس ذلك سيكون خطيرة على سوق الاوراق المالية وسيوقع الضرر بالشركات والعملاء على حد سواء.

وأضاف البلبيسي أن قرار الاضراب يشمل جميع شركات الوساطة احتجاجا على تعديلات ضريبة الدخل التي تمس شركات الوساطة وسوق الاوراق المالية.

وأوضح أن التعديلات الجديدة أخضعت الأرباح الموزعة بنسبة ضريبة 10 في المئة كما أنها أخضعت الأرباح المتاجرة بالأرواق المالية للضريبة وللضريبة هذه قد تصل الى 30 في المئة.

ونوه إلى أن سوق الأوراق الأردني، وفي حال أقرت التعديلات، سيفقد أحد أهم ميزاته، وهي أنه غير خاضع للضريبة، وأن الأرباح الرأسمالية هي أرباح مفعاة من الضريبة، مشيرا إلى أن جميع بورصات الشرق الأوسط لا تخضع هذه الأرباح إلى الضريبة.

وجاء في كتاب نقابة شركات الخدمات المالية:

"نظراً لما سترتب على اخضاع ارباح المتاجرة بالأسهم والارباح الموزعة للضريبة من انعكاسات سلبية خطيرة على سوق الاوراق المالية وعلى ضوء تعديلات مجلس الامة على المواد المتعلقة بهذا الخصوص .


قرر مجلس نقابة شركات الخدمات المالية الطلب من الزملاء الكرام التوقف عن التداول لمدة ساعة عتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاحد الموافق 25-11-2018 من الساعة 10.30 الى الساعة 11.30 وذلك للتبيه لخطورة مثل هذا الاجراء على سوق الاوراق المالية مع التوصية بالعدول عن فرض هذه الضريبة للحفاظ على ميزة تنافسية هامة للبورصة وتجنيبها المزيد من التراجع والتحديات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :