facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"63" تعديا على غابات عجلون


01-12-2018 05:52 PM

عمون - أعلن رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون المهندس حاتم فريحات اليوم السبت، عن خطة لتشديد الرقابة على الثروة الحرجية، للحد من التقطيع الجائر والاعتداءات، التي بلغ عددها منذ مطلع العام 63 تعديا.

وقال فريحات اليوم إن المديرية رصدت 63 تعديا على الغابات منذ بداية العام منها 47 تعدي على الغابات بالتقطيع و16 حريقا غالبيتها مفتعلة مشيرا الى ان الخطة التي اعدتها المديرية تتضمن برنامج مناوبات على مدار الساعة وتكثيف الحملات التوعوية التي تؤكد على أهمية الشجرة التي تعتبر ثروة وطنية بالإضافة إلى تغليظ العقوبات على الفئات التي تقوم بتقطيع الأشجار وافتعال الحرائق .

وأكد المهندس فريحات أهمية تضافر جهود المعنيين بالبيئة من اجل تكثيف الحملات على الغابات وتعزيز إمكانياتها مبينا أن قسم الحراج يعزز دائما لغة التشاركية مع الجهات ذات الصلة من الدفاع المدني والشرطة البيئية الملكية والحكام الإداريين.

واكد فريحات ضرورة عدم التهاون مع اي تجاوزات، للحد من مشكلة التحطيب التي تتزايد فيه خلال فصل الشتاء مشيرا الى ان إعداد الحرائق وحالات التعدي على الغابات انخفضت بشكل ملحوظ خلال العام الحالي مقارنه بالأعوام السابقة.

وبين فريحات أن العمل جار حاليا على إنشاء 7 خزانات للمياه في عدد من المناطق الحرجية التي يتواجد فيها محطات لاستخدامها لغايات الإطفاء عند نشوب الحرائق، مشيرا إلى أن الاستعدادات الجيدة تتطلب زيادة عدد الطوافين والأبراج وتوفير خزانات لتجميع المياه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :