facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء يدعون الى توظيف الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات


05-12-2018 02:00 PM

عمون- أكدت ندوة متخصصة نظمتها الجمعية الاردنية للبحث العلمي أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات مميزة ومهمة في الأردن.

وعرضت وزيرة النقل السابقة لينا شبيب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل البري والجوي في الأردن. وقالت: لدينا في الاردن بعض الاستخدامات المتعلقة بتنظيم عمل وتوقيت الإشارات الضوئية في حدود أمانة عمان الكبرى وتتبع المركبات، وكانت دائرة الجمارك رائدة بهذا المجال للرقابة على حركة الترانزيت وتلتها عدة مؤسسات، وهناك مشروع لتنظيم دخول الشاحنات لميناء العقبة"، مشيرة الى ان هيئة النقل البري تعمل لإنشاء نظام نقل ذكي لخدمة قطاع نقل الركاب. وأشار مستشار التعليم الرقمي الدكتور سامح صلاح عيسى الى زيادة دور الذكاء الصناعي في قيادة وتطوير وتوجيه او إدارة انظمة في حياتنا الصناعية، بالإضَافة الى النقل والطب والتعلم.

وبين ان قدرة الذكاء الصناعي على التطور وشموله لمجالات جديدة والوصول الى نتائج أكثر دقة يتوقف على السرعة العالية للمعالجات المركزية والسعة غير المحدودة لمكونات تخزينات البيانات والسرعة الفائقة في استرجاعها.

ودعا الدكتور اندراويس سويدان من الجامعة الأردنية الى إيلاء الذكاء الاصطناعي مزيدا من الاهتمام والبحث وتوظيفه والاستفادة من مزايا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :