facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ الطفيلة يتفقد خدمات الرعاية في مركز ايواء الطفيلة


30-12-2018 03:56 PM

عمون- تفقد محافظ الطفيلة حسام الطراونة اليوم الاحد، مركز الطفيلة الايوائي للرعاية والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، بمنطقة العيص بمحافظة الطفيلة، وجال على اقسام المركز الذي يضم 93 منتفعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الاعاقات المتوسطة والبسيطة .

واكد المحافظ الطراونة ان هذه الزيارة الفجائية للمركز تأتي في اطار الزيارات الميدانية التي تنفذها الادارة المحلية في الطفيلة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين واليات تسيير اجراءات معاملاتهم، وكيفية التعامل مع المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسات والمراكز الرسمية في الطفيلة، مشيرا الى ان تواجد المسؤولين ولقاء المواطنين في الميدان ومع العاملين في مختلف مواقعهم يسهم في تحديد المشاكل والاحتياجات للوصول الى حلها وايصالها الى صناع القرار .

وعبر عن اعتزازه بمستوى الخدمة المقدمة في مركز الايواء في الطفيلة، وتشمل الخدمات والبرامج التأهيلية والنظافة والتعامل مع المنتفعات، فضلا عن برامج التدريب على الاشغال اليدوية التي تنفذ في المركز، مؤكدا دعم الادارة المحلية في الطفيلة للجهود التي يبذلها طاقم المركز بجميع مسمياتهم الوظيفية .

وقدمت رئيسة المركز صفاء الحوامدة عرضا حول اهداف وانشطة المركز وبرامجه التي انطلقت قبل نحو خمس سنوات بعدما أقيم بمكرمة ملكية سامية بكلفة تقدر بحوالي أربعة ملايين دينار لتامين الرعاية والتأهيل والتهيئة المهنية إلى جانب الرعاية الاجتماعية وبرامج ومهارات الحياة اليومية وفق أفضل المواصفات للمعاقين.

وبينت أن مساحة المركز تقدر بحوالي 5500 متر مربع، وضمن أفضل المواصفات الفنية اللازمة لتهيئته كمركز لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تتوفر فيه الغرف الصفية وقاعات أنشطة متعددة ومرافق عامة متنوعة خاصة بحالات الاعاقة، الى جانب أقسام للتغذية والعلاج الطبيعي وعيادة طبية متكاملة ملحق بها صيدلية وغرفة للكشف الطبي، علاوة على التجهيزات الفنية والمعدات المختلفة اللازمة.
ويشرف على ادارة المركز نحو 100 عاملة يتواجدن على مدار الساعة ضمن نظام الورديات، وهن متخصصات ومؤهلات جامعيات في مجالات علم النفس والتربية الخاصة والرعاية والتأهيل والتغذية، إضافة إلى وجود كادر تمريضي، وطبيب منتدب من وزارة الصحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :