facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور البروتوكولات الخاصة بالأمراض الوبائية


31-12-2018 04:12 PM

عمون- وافق وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على اعتماد البروتوكولات الخاصة بالتشخيص والمعالجة والإحالة ومتابعة الأمراض الوبائية بالمملكة.

وأوضح مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور إبراهيم بدوان أن البروتوكولات عبارة عن مجموعة من الخطط والبرامج التي تضعها لجنة مكونة من ممثلين عن وزارة الصحة والجامعات والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية ومستشفى البشير، ويتم وضعها كل 4 سنوات لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بمرض السل والأمراض الوبائية في المملكة.

وتهدف هذه البروتوكولات إلى الحد من مرض السل وصولاً إلى أردن خالٍ من مرض السل عام 2025.
وقال بدوان، إن اللجنة تعمل وفق آلية وخطة عمل تتابع من خلالها دراسة آخر التطورات والعلاجات والفحوصات اللازمة والخاصة بالعمالة بالوافدة وأثرها على الوضع الوبائي في المملكة.

وأشار إلى أن الأردن يعد من الدول العشر الأقل من حيث الإصابة بمرض السل، ويتميز باكتشاف مرض السل ومعالجته حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :