facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن: السيناتورة إليزابيث وارن تدرس الترشح للانتخابات الرئاسة في 2020


31-12-2018 06:37 PM

عمون - اتخذت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إليزابيث وارن الإثنين خطوة نحو خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020، بتشكيل لجنة لبحث فرص نجاحها في السباق الانتخابي.

وبهذه الخطوة، أصبحت وارن 69عاماً أول سياسي بارز بالحزب الديمقراطي يكشف طموحه لخوض سباق الانتخابات الأمريكية.

وقالت وارن إنها سياسية تكافح دائماً من أجل أبناء الطبقة الوسطى، وأشارت إلى أنها إذا ترشحت للرئاسة، فستواصل الدفاع عن العمال الذي يتقاضون أجوراً متوسطة، والأقليات، وكعن حقوق العائلات.

وقالت وارن في بيان على موقعها الإلكتروني: "لابد أن يعمل كل شخص في أمريكا بكد، وأن يلتزم بنفس مجموعة القوانين، وأن يعتني بنفسه، وبالذين يحبهم"، مضيفةً "هذا هو ما أدافع عنه، ولذلك شكلت لجنة استكشافية لمنصب الرئيس".

ويرجح أن تكون وارن من بين قطاع واسع من السياسيين الديمقراطيين الذين يسعون إلى الترشح، مثلما كان الوضع في 2016 بالنسبة للحزب الجمهوري، ما أدى إلى صعود الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ومن بين المرشحين الآخرين المحتملين من الحزب الديمقراطي الذين ينتمي لتيار يسار الوسط، نائب الرئيس الأمريكي
السابق جو بايدن، والسناتور المستقل بيرني ساندرز الذي هزمته المرشحة السابقة هيلاري كلينتون في سباق الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات في 2016.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :