facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: مشروع "سييد" يسهم في تعزيز الدخل الاقتصادي


10-01-2019 06:07 PM

عمون - قال مدير مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن المهندس محمد رمضان ان المشروع الممول من الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة يهدف الى تعزيز الدخل الاقتصادي لابناء المجتمع المحلي في محافظة عجلون ولواء ديرعلا من خلال انجاز نشاطات رئيسية فاعلة في قطاع الطاقة وتحسين ظروف ومستوى المعيشة لعدد من الاسر.

واضاف خلال لقائه الخميس في مقر المشروع بعجلون وفدا من لجنة تنسيق العمل البيئي والتطوعي وجمعية البيئة الاردنية وممثلي وسائل الاعلام ان المشروع عمل خلال المرحلة الاولى على توزيع 5000 لمبة توفير طاقة مجانا على 1000 منزل في عجلون بواقع خمس لمبات لكل منزل وانظمة شمسية وسخانات شمسية مبينا انه في المرحلة الثانية سيتم توزيع 20 الف لمبة موفرة للطاقة .

وبين رمضان ان الجهة المانحة تتحمل SEED، 50% من قيمة المنحة و50 % الأخرى يتحملها المواطن المستفيد من نظام تركيب السخانات الشمسية على أن يدفع نصف القيمة مقدماً والباقي على شكل أقساط شهرية تدفع للجمعية .
واشار الى أن المشروع ينفذ برامج تدريبية وتشغيلية للشباب والشابات المتعطلين عن العمل في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بالاضافة الى اعطاء دورات خبير طاقة معتمدة لعدد من المهندسين كما يعمل بالتعاون مع النقابات والجمعيات والبلديات على تدريب وتأهيل العديد من منتسبيها مما اسهم في اعطاء المشاركين خبرات في مجال الطاقة والطاقة المتجددة.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :