facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلغاء مئات الرحلات الجوية في مطارات ألمانية بسبب إضراب موظفي الأمن


15-01-2019 09:18 AM

عمون- ألغت المانيا مئات الرحلات الجوية مع توقعات بتضرر عشرات الآلاف من ركاب الرحلات الجوية اليوم الثلاثاء جراء إضراب تشهده 8 مطارات ألمانية، بينها أكبر مطار في البلاد بمدينة فرانكفورت بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وبدأ الإضراب في منتصف ليل أمس الاثنين في مطارات هامبورغ وهانوفر وبريمن، ويخطط أفراد الأمن ترك العمل طوال اليوم، ومابين الساعة الثانية صباحاً والساعة الثامنة من مساء اليوم، يتوقع أن يضرب نحو 5 آلاف موظف مسؤولين عن إجراءات تفتيش الركاب والبضائع في مطار فرانكفورت.

ويخطط موظفو الأمن لتنفيذ الإضراب لمدة يوم واحد أملاً في تكثيف الضغوط، قبيل محادثات بشأن رفع الأجور مع رابطة تمثل أرباب العمل في 23 من الشهر الحالي .

وأكد اتحاد "فيردي" النقابي أن الإضراب بدأ في مطار هامبورغ في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وحذر اتحاد المطارات من أن الإضراب سيشل شبكة الطيران الألمانية بما يؤثر على ما لا يقل عن 220 ألف مسافر.

وفي فرانكفورت وحدها، ألغت شركات الطيران 570 رحلة من بين 1200 رحلة وصول ومغادرة اليوم، وفقاً لشركة فرابورت المشغلة للمطارات التي نبهت الركاب إلى إعادة التفكير في خطط سفرهم .
وألغت شركة الطيران الوطنية (لوفتهانزا) 400 رحلة من رحلاتها الـ 640 في فرانكفورت، وكذلك 100 رحلة من 630 من وإلى ميونخ.

ويتوقع أيضاً أن يمتد الإضراب إلى مطارات دريسدن وميونخ ولايبزيج/هال وإرفورت.

ويطالب اتحاد فيردي النقابي برفع أجور أفراد الأمن في المطارات إلى 20 يورو (23 دولاراً) في الساعة، وعرض أرباب العمل زيادات صغيرة فقط.

وانتقد أرباب العمل الإضراب بوصفه غير معقول وأكدوا أنهم مستعدون للجولة الجديدة من المحادثات حول الأجور .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :