facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع جديد للصرف الصحي في مناطق الطفيلة بـ 200 الف دولار


03-02-2019 11:02 AM

عمون- وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بحضور أمين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات اتفاقية تنفيذ مشروع صرف صحي لخدمة مناطق في محافظة الطفيلة بقيمة حوالي (200) الف دولار الممولة من المنحة السعودية لتنفيذ شبكات صرف صحي وازالة مكاره صحية .

واوضح ان هذا المشروع سيعمل على خدمة بعض احياء مدينة الطفيلة بخدمات الصرف الصحي بهدف حل المشكلة البيئية فيها وازالة المكاره الصحية وكذلك توريد وتمديد خطوط رئيسية وفرعية لخدمة منطقة العيص بخدمات الصرف الصحي في اطار الجهود الحكومية لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مناطق المملكة .

واضاف ان المشروع الذي سيتضمن تنفيذ خطوط بأقطار (150) ملم و(200) ملم و(500) ملم من البولي ايثلين عالي الكثافة وتنفيذ مناهل خرسانية بأقطار (900) ملم خلال مدة لاتتجاوز (4) شهور من تاريخ بدء العمل حيث سيعمل على معالجة البؤر البيئية في مناطق الطفيلة ليتم ربطها على محطة تنقية الطفيلة الجديدة التي يجري تنفيذ اعمالها حاليا لمعالجة المياه العادمة وفق اعلى المواصفات حيث سيتم الاستفادة من كميات المياه المعالجة لري المناطق المجاورة للمحطة واحداث تنمية اقتصادية محلية من خلال خلق فرص عمل لاهالي المنطقة ومربي المواشي عبر زراعة محاصيل مطلوبة في الاسواق المحيطة مما يحقق تنمية للمجتمع المحلي وتوفير عدد من فرص العمل لأبناء المنطقة .

وعبر وزير المياه والري عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية للدعم الكبير الذي تقدمه الدول الشقيقة المانحة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والامارات العربية والدول الصديقة والشقيقة الاخرى لمواجهة الظروف الاستثنائية والطارئة التي تواجهها المملكة خاصة في قطاع المياه والطاقة بسبب ما تعانيه المملكة من اعباء كبيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :