facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكثر من 8 ملايين مسافر يعبرون مطار الملكة علياء العام الماضي


04-02-2019 05:17 PM

عمون - سجل مطار الملكة علياء الدولي مع نهاية العام الماضي رقماً قياسياً في حركة المسافرين السنوية، يقدر بــ 8425026 مسافراً، بحسب إحصائيات مجموعة المطار الدولي. وقالت المجموعة في بيان صحفي، اليوم الاثنين: إن المطار سجل ارتفاعاً في حركة المسافرين العام الماضي بنسبة 5ر6 بالمئة مقارنة مع عام 2017، وارتفاع حركة الطائرات كذلك بنسبة 8ر3 بالمئة وبمعدل 76889 حركة، وانخفاض حركة الشحن الجوي بنسبة 7ر5 بالمئة وبمعدل 104170 طنا. وكان مطار الملكة علياء الدولي، استقبل 629805 مسافرين خلال شهر كانون الأول العام الماضي، متجاوزاً ما حققه في الشهر نفسه من العام الذي سبقه، بارتفاع نسبته 3ر9 بالمئة، فيما شهدت حركة الطائرات ارتفاعاً بنسبة 2ر9 بالمئة بمعدل 5970 حركة، في حين سجّلت حركة الشحن الجوي في الشهر نفسه انخفاضاً بنسبة 6ر11 بالمئة بمعدل 9112 طناً. وعلى مدار العام الماضي، حققت حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي أرقاماً قياسية لأكثر من مرة، خاصة خلال فصل الصيف ومواسم الأعياد، حيث كانت دبي، وإسطنبول، والقاهرة، والدوحة، وجدة، أبرز الوجهات التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج. وعلى صعيد متصل، شهد المطار انضمام سبعة خطوط طيران جديدة إلى شبكته، إلى جانب 12 وجهة جديدة في جميع أنحاء أوروبا.
وكان شهر آب الماضي الأبرز، باستقبال المطار، ولأول مرة في تاريخه، أكثر من مليون مسافر في شهر واحد. وقال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي"، كيلد بنجر: إن عام 2018 كان عاماً حافلاً بالإنجازات الاستثنائية، وأثمرت جهود المجموعة وتعاونها الوثيق مع الشركاء المحليين والجهات ذات الصلة لتوسعة شبكة شركات الطيران التي يتعامل معها المطار، وربط الأردن بالعديد من الوجهات والمدن حول العالم، وتوفير تجارب سفر مميزة، عن نتائج إيجابية لم تنعكس فقط من خلال الأرقام التي سُجلت في شهر كانون الأول، بل أيضاً في الإنجازات التاريخية التي حققتها المجموعة على مدى العام. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :