facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




المجلس القضائي يرد على الصبيحي


25-02-2019 01:16 PM

عمون - رد الناطق الاعلامي باسم المجلس القضائي على مقال المحامي محمد الصبيحي والمنشور في عمون تحت عنوان "نظام نادي القضاة.. وصاية وهيمنة !!".

وقال الناطق الاعلامي باسم المجلس في رده على المقال:

شن الأستاذ محمد الصبيحي حملة انتقادات على نظام نادي القضاة الذي قال إن نسخة منه قد وصلته واصفاً إياه بنظام وصاية وهيمنة! وكان أفضل لو تروّى الأستاذ الصبيحي أكثر فقد غشّه من أوصل النسخة له لأن نظام النادي يختلف في كل البنود التي انتقدها.

فالنظام في النسخة المعتمدة ينص على الأهداف الثقافية والاجتماعية وليس الترفيهية فقط. ولا حاجة لموافقة المجلس القضائي على عضوية القضاة المتقاعدين فالعاملين هم حكماً أعضاء والمتقاعدين بمجرد تقديم طلب انتساب. وأمين عام وزارة العدل ليس رئيساً للهيئة الإدارية إذ تتشكل الهيئة من ممثلين عن القضاة بمختلف درجاتهم وأمين عام وزارة العدل وأمين عام المجلس أعضاء فيه بصفتهم الوظيفية ولغايات عملية، وموضوع الانتخاب جدلي وخلافي ولذلك كان الرأي تشكيل الهيئة الإدارية بهذه الطريقة في مرحلة التأسيس.

وهكـــــــــــــــــــــــــــــذا وبناء على معلومات مغلوطة بنى الكاتب استنتاجات وكال اتهامات غير صحيحة بحق النادي والقضاء والمجلس القضائي وقد كان بغنى عنها لو تحرى الدقة في المعلومة وهي مطلوبة في العمل الصحفي ليس بأقل منها في عمل القاضي أو المحامي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :