facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا: أوروبا غير جاهزة لبريكست بدون اتفاق


05-03-2019 06:08 PM

عمون - حذر بنك انجلترا الثلاثاء من أن النظام المالي الأوروبي يمكن أن يواجه صعوبات في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، معلناً أيضاً عن إطلاق قروض باليورو موجهة إلى مصارف.
وقال بنك انجلترا في محضر آخر اجتماع للجنته السياسة المالية إنه على الرغم أن المخاطر المالية لخروج بريطانيا بدون اتفاق "ستؤثر أولاً على الأسر والشركات الأوروبية، يجب أن نتوقع أيضاً أن تنعكس على المملكة المتحدة بشكل لا يمكن التكهن به وتعويضه بالكامل".
وحذر بنك انجلترا من أن المؤسسات المالية البريطانية "ليست بعد في موقع تقديم كل خدماتها المالية إلى الزبائن الأوروبيين"، ما يمكن أن يؤدي إلى حالات من الفوضى المالية "في غياب تحركات جديدة من قبلا مسؤولي الاتحاد الأوروبي"، مشيراً إلى فرضية خروج بلا اتفاقية ولا مرحلة انتقالية من الاتحاد في 29 مارس (آذار).
وفي الوقت نفسه، أكدت المؤسسة من جديد متانة النظام المالي البريطاني "المستعد سلسلة من المخاطر بما في ذلك بريكست بلا اتفاق".
وأعلن أن المصارف البريطانية يمكنها الحصول على سيولة باليورو وليس بالجنيه الاسترليني أو الدولار فقط عند حدوث بريكست، وإذا تبين أن ذلك ضرورياً.
وستجري هذه العمليات كل أسبوع بالتشاور مع البنك المركزي الأوروبي.
وأعلن بنك انجلترا الأسبوع الماضي زيادة وتيرة القروض بالجنيه، بينما لم تحدد شروط خروج المملكة المتحدة من الاتحاد بوضوح قبل أقل من شهر من الموعد المحدد لذلك.
إلا أن بنك انجلترا أكد أن تقدماً تحقق منذ الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :