facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجل مات 21 دقيقة ثم عاد للحياة


26-03-2019 08:47 AM

عمون- اجه ساعي بريد بريطاني موقفاً لن ينساه، إذ توفي لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل أن يعود للحياة مجدداً وهو في طريقه إلى المشرحة.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن الأطباء أطلقوا على خواو أروخو لقب «الرجل المعجزة»، بعد تعافيه بشكل لا يصدق عقب تلك الحادثة.

واعتبر فريق من المسعفين معه أنه لا يوجد تفسير ملموس حتى الآن لما حدث له.

وقبل إعلان وفاته رسمياً، كان أروخو، (38 عاماً)، يقوم بتوصيل زوجته غرازيل إلى عملها، عندما تصلبت يداه على مقود السيارة وجحظت عيناه، وقال الأطباء حينها إنه لن ينجو أبداً من تلك الأزمة.

وسارعت زوجته إلى سحب هاتفه الذكي ووضعه في فمه بين لسانه وسقف حلقه لمنعه من بلع لسانه واختناقه، ثم هربت من السيارة وتمكنت من الاتصال بالإسعاف بمساعدة الجيران.

ونقل إلى مستشفى جلوسترشاير الملكي ببريطانيا، حيث اعتبرت جميع المحاولات والحقن بعد ست ساعات دون جدوى ولم تنجح عملية إعادة التأهيل القلبي الرئوي.

وفي الرابعة مساء السبت 18 أبريل (نيسان) 2009. أعلن الأطباء وفاته، وأبلغوا زوجته وابنته، ثم اتصلوا بوالديه في البرتغال لإبلاغهم بالنبأ المأساوي.

لكن، بينما كانت الممرضات ينقلنه إلى المشرحة، لاحظن أنه بدأ يتحرك مجدداً، وأبلغن الأطباء، الذين فسروا الأمر بأن دورته الدموية عادت إليه، وعاد قلبه ينبض مجدداً.

ونقله الأطباء إلى غرفة منفصلة، لكن أروخو ظل مشتتاً لمدة 21 دقيقة، وبعد أسبوعين، تحسنت حالته بصورة جذرية، وتم نقله إلى مستشفى في بريستول، ثم في أكسفورد للمساعدة في تحديد سبب مروره بكل هذه الأمور معاً.
وبعد 3 أسابيع على إصابته المميتة، عاد أروخو إلى العمل، وحالته الصحية جيدة.

الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :