facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النكهة الحزبية في الإنتخابات القادمة


ولاء الريالات
07-05-2024 10:35 AM

الجميع في انتظار الإنتخابات النيابية القادمة ، صحيح أننا اعتدنا على ذلك في مواسم سابقة ، غير أن القادم سيكون مختلفا تماما ، في ظل صراعات تحمل في ثناياها سخونة كبيرة .

إنتخابات مقبلة بنكهة حزبية خالصة ، حيث التنافس المحموم بين عدد كبير من الأحزاب للحصول على مقاعد في المجلس النيابي العشرين ، وكل المتابعين يرون بأن التنافس الحزبي ربما ينحصر بين عدد محدود من الأحزاب لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة .

غالبية الأحزاب شكلت لجانا لاختيار المرشحين ، ويبدو أن هناك أعدادا كبيرة ترغب في الترشح على القوائم الحزبية ، وهذا يمثل معضلة وربما إحراجا للأحزاب السياسية ، وقد يؤدي إلى حالات من الإمتعاض والغضب لدى الكثيرين .

هي المرة الأولى التي تحصل فيها الأحزاب على قائمة خاصة بها ، قد نعذر مسؤولو الأحزاب إذا ما حصلت خلافات أو أخطاء ، هي تجربة يمكن التعلم منها في انتخابات مقبلة ، غير أن الحراك الحزبي اليوم يبشر بالكثير ، خاصة وأننا جميعا نطمح برؤية نواب حزبيين على مستوى الكفاءة والمسؤولية .

أدرك تماما بأن النائب الحزبي مختلف تماما عن نائب الخدمات ، وأرى بأن النكهة الحزبية ستكون غالبة في المجلس القادم ، وأسلوب الحوار قد يكون مختلفا هذه المرّة ، وكان الله في عون أي حكومة قادمة حين تواجه النواب الحزبيين .

في كل الأحوال التنافس بدأ يلوح في الأفق ، وخلال الفترة القادمة ربما تتكشّف العديد من أسماء المرشحين على قوائم الأحزاب ، الوقت ما زال مبكرا ، والعمل على القوائم مستمر في أكثر من حزب سياسي ، والجميع يمتلك الحق المشروع في الوصول إلى المجلس النيابي المقبل .

هي مرحلة هامة ينتظرها الجميع ، والتفاؤل هو السائد ، مع الرغبة بأن تشهد انتخابات العاشر من أيلول القادم إقبالا كبيرا من الناخبين ، والأحزاب قادرة على حشد الناس وإرسالهم لمراكز الإقتراع .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :