facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقالة أشهر جراح قلب في فلسطين


27-03-2019 06:25 PM

عمون - أقال رئيس الحكومة الفلسطينية السابق، رامي الحمد الله، يوم السبت الماضي، بروفيسور جراحة القلب، سليم الحاج يحي، من رئاسة مستشفى جامعة "النجاح" في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد تسلم الأول رئاسة مجلس أمناء الجامعة، ما أثار موجة استنكار عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد مستخدمو هذه المواقع خطوة الحمد الله بإقالة الطبيب المُلقب بـ"أشهر جراح قلب في فلسطين"، والذي اشتهر لنجاحه بزراعة أول قلب صناعي في فلسطين، خصوصا أن فضائية "النجاح" التابعة للجامعة قللت من شأنه كطبيب ومن إنجازه هذا.



وكانت الفضائية كتبت في منشور على "فيسبوك" أن مدير عام مستشفى النجاح الأسبق صرح أن الحاج يحيى "لم يقم بزراعة قلب صناعي كما يدعي وإنما مضخة للقلب روجها إعلاميا"، في تنكر واضح لدور الطبيب الذي كان يرأس المستشفى الجامعي منذ أسبوع فقط، بتناقض مع منشور سابق للصفحة في عام 2016، كُتب فيه "إجراء أول عملية زراعة قلب صناعي بمستشفى النجاح الجامعي في نابلس".

وصرح الحاج يحيى، لوكلة الأنباء الفلسطينية "معا"، أنه تفاجأ بمكتوب الإقالة، مؤكدا أنه شعر بالحزن إزاء الطريقة التي عومل بها من قبل الإدارة، حيث تم "قطع" هاتفه وبريده الإلكتروني التابع للمستشفى، مضيفا أنه عندما استلم مهامه "لم تكن هناك مؤسسة، فقد كان هناك مجرد مبنى جميل" في إشارة إلى أنه المساهم الأول في تأسيس المستشفى من حيث التقنيات والخدمات.



وسخر الكوميدي علاء أبو دياب، من منشور فضائية "النجاح"، في إشارة إلى "زيف" تفنيدها لقدرات الحاج يحيى، حيث قال: "فضائية النجاح: لا يوجد عضو في جسم الإنسان يدعى القلب".



وكتب مولانا أبو عوني: "اتهامات مخجلة ومخزية من قبل الجامعة للبروفيسور سليم حاج يحيى حول شهاداته إنجازاته وراتبه...
تسفيه تام للحقائق، وتطاول منقطع النظير وللأسف كنا نؤمّل ان لا تنزلق الجامعة والمستشفى نحو السياسة بهذه الطريقة ولكنها انزلقت بطريقة تجعلنا نتساءل هل هذه التصرفات المُخجلة جدًا هي لتبرير عودة رامي الحمد لله ؟؟
كنا مع سليم حاج يحيى في اكثر من لقاء ومحفل ورأينا فيه التواضع والسماحة والطيبة بعكس الكثيرين والجامعة نفسها كان تهلل له وتحتفل به و"تحلف بحياته" لكن عودة رامي الحمد الله جعلتهم ينسون له كل جميل وإنجاز وكانه لص او مخادع مكّار وانهم -بفضل الحمد الله - تمكنوا من القبض عليه وإقالته من منصبه
عيب عليكم بعد ٥ سنوات من عطائه لكم أن تفعلوا به ما تفعلون الآن".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :