facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آلاف يحتجون في مالي ضد العنف العرقي


06-04-2019 11:11 AM

عمون- احتشد الآلاف في العاصمة المالية باماكو يوم الجمعة للاحتجاج على فشل الحكومة وقوات حفظ السلام الدولية في وقف العنف العرقي وعنف المتشددين وذلك بعد مذبحة أودت بحياة نحو 160 قرويا الشهر الماضي.

والاحتجاج واحد من أكبر المظاهرات في مالي خلال السنوات الأخيرة، ويأتي عقب مذبحة وقعت في 23 مارس آذار نفذها مسلحون من عرقية الدوجون على قرية أوجوساجو التي يسكنها رعاة من عرقية الفولاني في وسط البلاد، في أدمى هجوم عرقي بمنطقة الساحل بغرب أفريقيا.

وبعد ست سنوات من تدخل قوات فرنسية لوقف تقدم المتشددين من شمال مالي الصحراوي، انتشر العنف عبر منطقة الساحل إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.

ورفع المحتجون لافتات تطالب رئيس مالي إبراهيم أبو بكر كيتا، وبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالرحيل.

ورد كيتا على المذبحة بتفكيك لجنة أمنية شعبية مناهضة للمتشددين يشتبه بضلوع مقاتليها في الهجوم.

وتعكس المسيرة يوم الجمعة، التي شارك فيها رجال دين وقادة للمجتمع المدني وزعماء للمعارضة، الإحباط المتزايد من تصاعد العنف.

وقال الوزير السابق حمادون ديكو ”نحن نحمل الحكومة مسؤولية تدهور الموقف“. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :