facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير السويدي: التنوع الاجتماعي مصدر قوة للاردن


10-04-2019 08:53 PM

عمون - قال السفير السويدي فى الاردن اريك اولنهاج، إن التنوع الاجتماعي الذي يتمتع به الاردن يُعد أحد عوامل قوته لاحترامه لحقوق الانسان وعمله على المساواة بين الجنسين.

واضاف السفير خلال افتتاح ورشة عمل بالكرك اليوم الاربعاء، نظمتها جمعية نادي صاحبات الاعمال بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى وبنك الاتحاد حول التحديات التي تمنع السيدات من المشاركة في سوق العمل "ان العالم ملئ بالفرص التي يجب استثمارها لتحقيق التقدم والتغير، وان الاردن يمتلك الكثير من المقومات التي تؤهله للنمو" لافتا الى التعاون الكبير بين الاردن والسويد بمختلف المجالات.

واشار الى اهمية مشاركة المرأة بالعمل وتمكينها اقتصاديا والمساواة وحقوق الانسان مشيدا بالمستوى الكبير الذي وصلت اليه المرأة الاردنية. وتحدثت رئيسة جمعية سيدات الاعمال رنا العبوة: حول هدف الاجتماع والمتمثل بالوقوف على التحديات والمعيقات التى تواجة المرأة بمحافظة الكرك والتي تمنع السيدات من الوصول الى سوق العمل نظرا الى ضعف مشاركتها بالاقتصاد الوطني والذي يتطلب زيادة التشبيك والتدريب والتاهيل لتمكين السيدات من ايجاد فرص انتاجية تسهم بالتغلب على الفقر والبطالة.

من جهتها بينت المديرة التنفيذية في بلدية الكرك المهندسة ساجدة الرهايفة، ان البلدية استحدثت وحدة خاصة لتمكين المرأة تمهيدا لمأسستها وتنظيم انشطتها بالاضافة الى وحدة استشارية للمرأة. واستعرضت ابرز المشاريع الممولة من السويد مثل مشروع الامن المائي ومشروع الترابط بين الماء والطاقة والغذاء ومشاريع لتمكين المرأة. واشتمل اللقاء على عرض قصص نجاح ومشاريع لسيدات من الكرك والتحديات التي تواجههن وابرزها ضعف التمويل والتدريب والتشبيك والتسويق. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :