facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات بتأجيل انتخابات أطباء الأسنان إلى ما بعد رمضان


01-05-2019 12:49 PM

عمون - طالب أطباء الأسنان بتأجيل انتخابات نقابتهم المقرر إجراؤها خلال شهر رمضان المبارك وبالتحديد في 17 الشهر الجاري.

واشار أطباء أسنان أن شهر رمضان المبارك من الظروف الاستثنائية التي تتيح لوزير الصحة تأجيل اجتماع الهيئة العامة وبالتالي تأجل موعد الانتخابات وذلك سندا للمادة (37) من قانون النقابة.

وسبق لوزارة الصحة أن أجلت انتخابات النقابة الأخيرة لتزامنها مع شهر رمضان المبارك، والذي تصعب معه إجراء الانتخابات والإقبال على صناديق الاقتراع بصورة طبيعية.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة د.عمر القواسمي ان انتخابات النقابة واجتماع الهيئة العامة تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وان الكثير من أعضاء الهيئة العامة للنقابة ابدوا رغبتهم بتأجيل موعد الانتخابات الى ما بعد شهر رمضان المبارك.

واضاف ان النقابة تلقت العديد من الاتصالات والعرائض الموقعة التي تطلب من نقيب أطباء الأسنان د. ابراهيم الطراونة مخاطبة وزير الصحة بتأجيل الانتخابات كون معالي الوزير صاحب الولاية بذلك.

وأشار أن من المخاوف التي تستدعي تأجيل الانتخابات أن تحيل الأجواء الخاصة بالشهر الفضيل دون الإقبال بشكل طبيعي على صناديق الاقتراع، خاصة وان انجاح العملية الانتخابية يتم بمشاركة أكبر عدد ممكن من أعضاء الهيئة العامة ، وتعتبر نسبة المشاركة أحد أهم المعايير لنجاح.

ومن المخاوف التي ساقها د.القواسمي ان تنخفض نسبة مشاركة طبيبات الأسنان لما يترتب عليهم من واجبات عائلية في الشهر الفضيل وخاصة يوم الجمعة الذي ستجري فيه الانتخابات.

واوضح انه حسب القانون فإن العملية الانتخابية تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء ونظرا لكونها في شهر رمضان فإن الانتخابات ستفقد ما لا يقل عن خمسة ساعات من الوقت المحدد للاقتراع، حيث يتوقع أن يبدأ الاقبال على صناديق الاقتراع الساعة العاشرة صباحا ( تأخير ساعتين ) هذا لطبيعة شهر رمضان، كما يتوقع أن يمتنع الأطباء عن الحضور ما بين صلاة العصر والمغرب (خسارة ثلاث ساعات تقريبا ) حيث يكون الصائم مرهقا بطبيعته.

وبين ان موعد آذان المغرب والافطار سيكون قبل وقت اغلاق صناديق الاقتراع، وان من حق اللجان المشرفة على الانتخابات تناول طعام الافطار وأخذ قسط من الراحة

ويذكر ان أعضاء الهيئة العامة للنقابة الذين يحق لهم المشاركة في اجتماع الهيئة العامة والانتخابات يبلغ عددهم (3554) طبيب وطبيبة أسنان من أصل نحو عشرة آلاف عضو في النقابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :