facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ثقافة إربد" تنفذ عرضاً مسرحياً للأطفال في مدينة الحسن للشباب


11-05-2019 04:16 AM

عمون - ضمن البرنامج الثقافي الذي أطلقته وزارة الثقافة في شهر رمضان المبارك لعام 2019، نفذت مديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليوم الجمعة بمدينة الحسن للشباب بمحافظة إربد عرضاً مسرحياً للأطفال من خلال الدمى بعنوان "صفاء ورفيق الدرب" من تأليف وإخراج صفاء عباسي.

وقال مدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول إن تقديم قصص من خلال الدمى المسرحية تتناسب مع خصائص الأطفال. مشيرا الى ان الطفل ينجذب الى الحكاية المنقولة له من خلال الدمية بشكل كبير، سيما وأنها تحمل معاني ومضامين ايجابية وتوعوية.

وناقشت المسرحية قضايا وظواهر اجتماعية سلبية كظاهرة التنمر وعدم تقبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، لتؤكد المسرحية أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من التنوع الإجتماعي في المجتمع ويجب العمل سوية على الإندماج معهم و تحقيق بعض مطالب الأطفال منهم بدمجهم بالمدارس الحكومية.

وعلى هامش العرض المسرحي نظمت مديرية الثقافة بالتنسيق مع الهيئات الثقافية التابعة للوزارة بازار للأشغال اليدوية والصناعات الشعبية ولوحات تراث شعبي وتستمر المديرية في تنظيمها طيلة أيام الشهر الفضيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :