facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 آلاف و190 حريقا خلال آيار ولجان للتحقيق باسبابها


09-06-2019 02:26 PM

عمون - كشفت احصاءات الدفاع المدني عن نشوب 6 آلاف و190 حريقا في جميع محافظات المملكة خلال شهر آيار الماضي، والتي أتت على آلاف الدونمات من الاشجار المثمرة والحرجية والمحاصيل الزراعية والاعشاب الجافة.

وبينت الاحصاءات أن 5 آلاف و500 حريقا منها أتت على آلاف الدونمات من الاعشاب الجافة، و370 حريقا على مئات الدونمات من الاشجار المثمرة والحرجية، ونحو 320 حريقا على مئات الدونمات من المحاصيل الزراعية.

وتسببت الحرائق باتلاف آلاف الدونمات المزروعة بالقمح والشعير.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الدفاع المدني المقدم اياد العمرو، لـ عمون إن معظم الحرائق التي تعاملت معها المديرية كانت مفتعلة عن عمد.

واضاف ان الحرائق المفتعلة عمدا انواع، منها بقصد العبث والرغبة باضرام النار، ومنها بسبب عبث الاطفال بمصدار النيران، ومنها بهدف حرق الاعشاب الجافة للتنظيف في محيط المساكن، الامر الذي يتسبب بامتداد النيران الى الاراضي المزروعة بالمحاصيل والغابات الحرجية.

وكشف العمرو عن وجود اهداف ربحية لدى بعض مضرمي النيران مثل الحصول على الحطب من الاشجار الحرجية.

واشار الى ان اكتشاف وجود عدة بؤر لذات الحريق في مواقع مختلفة يؤكد إشعال النيران عن قصد وبهدف الحريق.

وبين أن مديرية الامن العام تمكنت من القبض على احد مضرمي النار عمدا، والذي اعترف بفعلته.

ونفى العمرو ان يكون لانتشار اشاعة وجود الافاعي السامة بكثرة في الأردن أي علاقة بتوسع الحرائق.

من جهتها أكدت وزارة الزراعة لـ عمون أن انتاج الأردن من القمح يسد 3% فقط من حاجة المملكة السنوية، مشيرة الى أن لا يمكن ان يكون سبب افتعال الحرائق اقتصاديا.

وكشفت الوزارة عن تشكيل لجان من الاجهزة الامنية للتحقيق باسباب انتشار الحرائق بشكل غير مسبوق في الأردن، موضحة أن المختبر الجنائي كان يحضر الى كل موقع حريق لأخذ عينات لتحليلها والتحقيق باسباب الحرائق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :