facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجراد يغزو مزارع سردينيا


11-06-2019 10:57 AM

عمون- أثار غزو ملايين حشرات الجراد لوسط جزيرة سردينيا قلق مزارعي المنطقة التي أتت فيها هذه الكائنات على حوالى ألفي هكتار من الأراضي.

وقال أستاذ علم الحشرات في جامعة ساساري في سردينيا إينياتسيو فلوريس لصحيفة "لا ستامبا" الاثنين إن المنطقة لم تشهد مثل هذا الغزو للحشرات منذ أكثر من ستة عقود.

وأكثر المناطق تضررا تمتد على نطاق جغرافي يشمل مناطق نوورو وأوتانا وأوراني في وسط الجزيرة حيث في الإمكان رؤية مناطق مغطاة بالكامل بالجراد، وفق "كولديريتي" أبرز المنظمات الزراعية الإيطالية التي أطلقت نداء في بيان الاثنين للتصدي لهذه المشكلة.

وأشارت المنظمة إلى أن المناطق الزراعية التي تعرضت للغزو باتت بلا مراع كما أن باحات المزارع باتت مغطاة تماما بهذه الحشرات.

ولفتت "كولديريتي" إلى أن "حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وأيضا آب (أغسطس) هي الأشهر الأكثر ملاءمة لانتشار الجراد الذي يتكاثر على الأراضي غير المزروعة كما أنه يتنقل في الأراضي المزروعة لتناول الغذاء".

وأشارت المنظمة الزراعية إلى عدم وجود علاج شاف للمشكلة لكن ثمة حلا يقوم على حراثة الأراضي خصوصا غير المزروعة منها والتي تشكل موقعا مثاليا لتكاثر الجراد. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :