facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شومان" تنظم أيامها الثقافية في السلط


30-06-2019 01:51 PM

عمون- تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان، في العاشر من تموز المقبل، أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في السلط،بالتعاون مع محافظة البلقاء وبلدية السلط الكبرى ووزارتي الثقافةوالسياحة والآثار وشركة النقليات السياحية (جت). ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الاحد، فإن المؤسسة تسعى من خلال أيامها الثقافية التي بدأتها عام 2015 إلى تعزيز جهودها للتواصل مع المجتمعات خارج العاصمة، ولتقديم برنامج ثقافي وفني متكامل يستهدف كافة الفئات.

وتشتمل الأيام الثقافية على فعاليات ثقافية وفنية عديدة لمختلف الفئات العمرية، كورشة الكتابة الإبداعية التي يتعرف من خلالها المشاركين على أساسيات الكتابة وأهمية انتقاء العنوان المناسب، وكيفية اختيار الشخصيات، بالإضافة إلى الإجراءات المفترض القيام بها بعد انتهاء الكتابة.

ووفقا للبيان، سيسبق الاحتفال عرضان الأول لفرقة شابات السلط للفنون الشعبية، والثاني لموسيقيات الدفاع المدني، إضافة الى أنشطة إبداعية للأطفال واليافعين يقدمها فريق مكتبة درب المعرفة في مؤسسة شومان، ومعرضان أحدهما للكتاب والآخر "إنتل" للعلوم والهندسة، بالإضافة إلى ورشة "صناعة الأفلام بالموبايل" التي تقام في بيت الأفلام التابع للهيئة الملكية للأفلام، ومخيم للمعلمين، وورشة الكتابة الإبداعية، إضافة إلى معرض صور للمصور أحمد الترك بعنوان "السلط في عين المصور أحمد الترك.
وأكدت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية أهمية إقامة النشاطات والفعاليات الثقافية في المحافظات، تحقيقا للعدالة الثقافية، وتأكيداً على أهمية تعريض المجتمع الأردني بأكمله للفعل الثقافي، لكي يكفل وصوله إلى جميع الفئات والأفراد، ولا يبقى محصوراً في العاصمة فقط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :