facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخوالدة يشرح طريقة تنظيف خزانات المياه المنزلية


08-07-2019 04:27 PM

عمون - قال مدير الدائرة الصحية في بلدية جرش محمد جابر الخوالدة إن انواع خزانات المياه المنزلية 3 منها الصفيح المعدني والبلاستيكي والاسمنتي او الخرساني، مشيرا الى ان الخزانات تتسع بالعادة لـ 2 متر مكعب.

واضاف ان الحاجة لتنظيف الخزانات كل 6 شهور.

ما هي الملوثات التي يمكن تواجدها بالخزانات

اشار الخوالدة الى ان الملوثات تتمثل بالترسبات واغلبها الكلس وجراثيم والفطريات.

كيف ينظف الخزان

يترك مياه بارتفاع 30 سم بالخزان ويتم فتح المحبس الذي في أسفل الخزان وازالة كمية المياه مع الترسبات ويمكن تحريك المياه بالخزان بعصا وتفريغها من خلال الحنفيات.

ثم توضع مادة الكلور (هايبكس) حوالي 3 ملاعق طعام كبيرة في دلو سعة 50 لتر ويضاف الماء ثلثين الدلو ويخلط بعصا جيدا ويجب الحذر عند التعامل مع مادة الكلور.

وتضاف الكمية داخل الخزان وفي مكنسة بعصا تحرك المياه المخلوطة بالكلور على كل الخزان من الداخل الارضيه الجوانب السقف من الداخل المواسير داخل الخزان.. ويترك لمدة 15 إلى 30 دقيقه ليتفاعل الكلور والماء ليقضي على الجراثيم.. ثم يضاف ماء لوحده ويزال اثر الكلور والماء من خلال المكنسه وتصريف المياه من المحبس او الحنفيات.. ثم يعباء بالمياه ويحكم إغلاق غطاء الخزان.

وأوضح الخوالدة أنه يفضل تنظيف الخزان في وقت ضخ المياه لمنع انقطاع المياه وبذلك تضمن سلامة المياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :