facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«المنتقمون: نهاية اللعبة» الأعلى إيرادا في تاريخ السينما


19-08-2019 11:56 AM

عمون - صعد فيلم الأبطال الخارقين والخيال العلمي الأميركي «المنتقمون: نهاية اللعبة» (Endgame: Avengers (في الأسابيع الأخيرة إلى المركز الأول في الإيرادات العالمية الإجمالية في تاريخ السينما. وبلغت إيراداته 795,2 مليار دولار، متفوقا بذلك على فيلم الخيال العلمي «أفاتار» الذي بلغت إيراداته العالمية الإجمالية 790,2 مليار دولار، والذي تصدر تلك القائمة على مدى تسع سنوات.

كما سجل فيلم «المنتقمون: نهاية اللعبة» عددا من الأرقام القياسية الأخرى، ومنها أنه حقق إيرادات بلغت 19,2 مليار دولار خلال 11 يوما، وأعلى إيرادات يحققها أي فيلم في يوم واحد وخلال عطلة نهاية الأسبوع، وأعلى إيرادات سينمائية في أكثر من 60 دولة.

وبلغت تكاليف إنتاج هذا الفيلم 356 مليون دولار، وبذلك يحتل المركز الثالث في تكاليف الإنتاج السينمائي بعد كل من فيلم الحركة والمغامرات «قراصنة الكاريبي: على أمواج غريبة» 379 مليون دولار، وفيلم الخيال العلمي «المنتقمون: عصر ألترون» 365 مليون دولار.

وعرض فيلم «المنتقمون: نهاية اللعبة» في 4662 من دور السينما الأميركية، وهو أكبر عدد من دور السينما الأميركية يفتتح فيها أي فيلم حتى تاريخ صدوره.

وفيلم «المنتقمون: نهاية اللعبة» هو الفيلم الرابع في سلسلة أفلام «المنتقمون»، أنجح سلسلة في تاريخ السينما. وتشمل قائمة الأفلام العشرة الأكثر نجاحا في تاريخ السينما الأفلام الأربعة في سلسلة أفلام «المنتقمون». وجميع هذه الأفلام العشرة من إنتاج أميركي.

وتضم سلسلة أفلام «المنتقمون» الآربعة: (المنتقمون: نهاية اللعبة) المركز الأول 795,2 مليار دولار، (المنتقمون: الحرب الأزلية) المركز الخامس 048,2 مليار دولار، (المنتقمون) المركز السابع 5,1 مليار دولار، (المنتقمون: عصر ألترون) المركز التاسع 4,1 مليار دولار،
والمجموع 743.7 مليار دولار.

أما قائمة الأفلام الأعلى ايرادا في تاريخ السينما العالمية فهي: (أفاتار) المركز الثاني 79,2 مليار دولار، (تيتانيك) المركز الثالث 2,2 مليار دولار، (حرب النجوم 7 :القوة تنهض) المركز الرابع 06,2 مليار دولار، (العالم الجوراسي) المركز السادس 7,1 مليار دولار، (السرعة والغضب) المركز الثامن 5,1 مليار دولار، (الفهد الأسود) المركز العاشر 34,1 مليار دولار.

والمجموع 59.11 مليار دولار.
أما المجموع الإجمالي لإيرادات الأفلام العشرة التي حققت أعلى الإيرادات فبلغ 333.19 مليار دولار.
وفيلم «المنتقمون: نهاية اللعبة» الذي يحتل المركز الأول في الإيرادات العالمية الإجمالية من إخراج المخرجين الشقيقين أنثوني روسو وجو روسو. وهما أيضا مخرجا فيلم «المنتقمون: الحرب الأزلية» الذي يحتل المركز الخامس في قائمة الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما.
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :