facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل


21-08-2019 08:43 PM

عمون - كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة عن توجه الحكومة الى فرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل.

وقال الغرايبة خلال استضافته عبر قناة المملكة إن لا بد من فرض ضرائب على جوجل وفيسبوك في الأردن، لان عدد كبير من شركات الاعلانات التي تشغل أيدي عاملة أردنية، اغلقت بسبب هذه الشركات.

وعن جمارك التجارة الالكترونية قال الغرايبة إن القرار جاء لتحقيق العدالة بين دافعي الضرائب وغيرهم متساءلا، "ما هي السلعة التي ستشتريها من خارج الاردن وليست موجودة في الاردن ولا تريد ان تدفع عليها ضريبة".

وبين أن 95% من الأردنيين لا يستخدمون التجارة الالكترونية، مؤكدا أن ليس من المنطق ان يستورد التاجر بضاعته ويدفع عليها ضرائب وجمرك، ولا يدفع من يستورد الكترونيا.

واوضح أن جمرك التجارة الالكترونية ليست ضرائب، وهي لمصلحة الأردن في الدرجة الاولى، لان زيادة تدفق المستوردات ليست من مصلحة المملكة.

واشار الى ان الاعفاء يعطي ميزة لشركة عالمية على حساب الشركات المحلية، مؤكدا أن العدالة بعدم وجود أي اعفاء، ليس باعفاء 500 دينار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :