facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا سيحدث بالاقتصاد الروسي إذا هبط برميل النفط إلى 40 دولارا؟


02-09-2019 05:44 PM

عمون - أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، أن الاقتصاد الروسي لن يتعرض لضغوط خطيرة في حال انخفاض أسعار النفط إلى 40 دولارا.

وقال الوزير الروسي في مقابلة مع وكالة "تاس"، إن روسيا ستتأثر بالطبع بأي اضطراب اقتصادي سيحدث في الاقتصاد العالمي، لكن لن يكون له وقع كبير كما كان في السابق.

وأوضح أن روسيا تمكنت من خفض اعتمادها على النفط بشكل كبير، فقبل خمس سنوات فقط، كانت الميزانية الروسية تعتمد على سعر برميل عند 115 دولارا، فيما كانت الدول الرئيسة الأخرى المصدرة للنفط راضية عن انخفاض الأسعار دون هذا المستوى.

وأشار إلى أن روسيا والسعودية قامتا بتبادل المواقع في سوق النفط، حيث أن السعوديين بحاجة إلى سعر برميل نفط يزيد عن 70 دولارا. أما روسيا، فيمكنها قبول سعر برميل النفط عند 40 دولارا.

وشدد على أن موسكو تعتبر سعر برميل النفط عند 40 دولارا سعرا معقولا، حيث يمكن لروسيا عند هذا المستوى الاستثمار في مشاريع جديدة.

وأضاف أن بلوغ سعر برميل النفط 40 دولارا سيعقد الأمور، لكن حتى مع سعر البرميل عند هذا المستوى، لن يواجه الاقتصاد الروسي ضغوطا خطيرة.

ويواجه الاقتصاد العالمي ضغوطا كبيرة بسبب الحرب التجارية المندلعة بين بكين وواشنطن، أكبر اقتصادين في العالم، وسط مخاوف من أن تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي والطلب على الذهب الأسود.

المصدر: "تاس"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :