facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حل مجلس النواب والوزراء مصلحة وطنية عظمى


د. راكان عيسى العدوان
03-09-2019 04:24 PM

إن علاقة الملك مع شعبه لا تشوبها شائبه ولا يختلف عليها اثنان سواء معارض او غير ذلك فالنظام متمثل بشخص الملك ثابت في قلوب الاردنيين.

ولكن المشكله تكمن في اداء السلحفاه المتمثل على ارض الواقع وحالة الاحتقان في الشارع وخصوصا في صفوف الشباب والذي  طلب منهم جلالة الملك شخصيا بالضغط بما يستطيعوا لاعادة توجيه البوصله في حال كان اداء الحكومه ضعيفا او خاطئا.

لا ننكر ان الحكومه حاولت ان تظهر بلون جديد وربما اجتهدت كثيرا في محاولة تغيير ما يمكن تغييره ولكنها للاسف كانت تستخدم نفس الادوات والاسلوب القديم للحكومات السابقه مما اعطى انطباعا اعتقد من المستحيل تغييره وهو ان الوجوه تغيرت فقط ولم تتغير الية العمل والتنفيذ!!

وما حدث في الرمثا بالامس من اجتهادات خاطئه وعدم وجود تنسيق بين قطاعات الدوله الامنيه اعادنا الى اداء مشابه لحكومه سابقه في محافظه اخرى وتدخل الملك في حينها فورا، الجميع هنا لا يريد لهذه الممارسات ان تصبح ثقافه مجتمع عامه وما يحدث بالكرك اليوم  يشابه سيناريو الرمثا وهذا يخلق حاله من العدائيه ويولد ما يسمى( ازمة الثقه)  بين الشارع وسلطة الدوله حتى اصبح بعض المحتجين يرفضون الحوار مع المسؤولين!!! وهنا يأتي السؤال من نحاور إذا !!!! في حين ان مجلس النواب الذي لا اشكك في نزاهته وحبه لوطنه ولكني انتقد ادائه الغير مقنع وخير دليل على ذلك قانون الضمان الذي يجاهد من اجله من اجل اقرار حوافز شخصيه نفعيه من خزينة الدوله وهي ما فسرها بعض المشاهدين بانها ضربة مقفي حيث لم يبقى في عمر المجلس اكثر من الذي مضى..

فخلال السنوات الثلاث الماضيه للمجلس لم نرا ما يشفي غليل المواطن الغلبان الذي لم يرى على ارض الواقع اي تقدم ولو خطوه الى الامام في المجال الاقتصادي الذي هو مركز قضية المواطن الاردني في بلده حتى ان الحكومه السابقه قام الشعب بحجب الثقه عنها وليس النواب وذلك لان الشعب مل ويريد تغيير حقيقي..

وهذا دعا جلالة الملك ان يتدخل مره اخرى ويطلب من الوزراء ان يعملوا بروح الفريق ويحاولوا جذب الاستثمار والمحافظه على المستثمر الاردني الداخلي الذي انهكته القوانين والتعليمات الشائكه والمتشابكه. ما نراه اليوم انه قد كثر الشاكون وقل الشاكرون وما يزيد الطين بله انه لا يوجد في جيب الحكومه والنواب ما يمكن اخراجه وتقديمه لتنفيس حالة الاحتقان فمن باب اولى ان يكون هناك توجه لحكومه جديده بدماء جديده شبابيه لا شيبان فيها...

وانتخابات مقبله مبكره لعل وعسى وكما يقال ( غيروا عتباتكم ترزقون)............. حمى الله الاردن........ .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :