facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوروبيون يحذرون: ضم غور الأردن يُصعِّب السلام


13-09-2019 05:08 PM

عمون - أعربت الدول الخمس الكبرى في الاتحاد الأوروبي عن "قلقها البالغ" إزاء الوعود الانتخابية التي قطعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، عن ضم غور الأردن، الواقع في الضفة الغربية، حال فوزه بالانتخابات المقبلة، مشيرة إلى أن هذا "سيصعب أكثر" من "تحقيق السلام".
وأكدت دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا في بيان نشرته وزارة الخارجية الفرنسية مساء الخميس من أن حال تنفيذ تلك الوعود بضم إسرائيل لغور الأردن والساحل الشمالي للبحر الميت، فإن هذا سيصبح "انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي".
ودعت الدول الخمس جميع الأطراف إلى الامتناع عن "أي إجراء يتعارض مع القانون الدولي وهذا من شأنه أن يعرض للخطر قابلية حل الدولتين، على أساس الخطوط المتفق عليها في عام 1967، ويجعل الوصول للسلام العادل والدائم أكثر صعوبة".
وبالتوازي مع ذلك، أكدت أن إسرائيل لديها الحق للدفاع عن أمنها، وأدانت "بشدة" الهجمات الأخيرة التي وقعت من غزة، في إشارة إلى الأحداث العديدة التي وقعت مؤخراً من إطلاق صواريخ من القطاع الفلسطيني.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :