facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف مليار طن من احتياطيات النفط والغاز في الصين


30-09-2019 10:09 AM

عمون - اعلن في الصين، اليوم الاثنين، عن اكتشاف احتياطيات جديدة ضخمة من النفط والغاز تصل الى مليار طن.
وذكرت شركة النفط الوطنية الصينية (سي إن بي سي)، أكبر منتج ومزود للنفط والغاز في البلاد، في بيان اليوم، أنها اكتشفت حقلا نفطيا يحتوي على أكثر من مليار طن من الاحتياطيات في شمال غربي الصين، حيث بلغ حجم احتياطيات النفط المؤكدة 358 مليون طن مقابل 693 مليون طن للاحتياطيات المتوقعة.
وقال رئيس شركة بيتروتشاينا المحدودة، "لي لو قوانغ" نائبوهي، إن إجمالي 640 ألف طن من النفط سيتم إنتاجه هذا العام، فيما سيصل حجم الإنتاج السنوي من الحقل المكتشف إلى 3 ملايين طن في المستقبل القريب.
وأضافت الشركة التي هي شركة فرعية لشركة (سي إن بي سي) أنه تم كذلك اكتشاف حوالي 97ر740 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الصخري المؤكدة في حوض سيتشوان بجنوب غربي الصين، ما رفع الاحتياطيات المتنوعة المتراكمة إلى 061ر1 مليار متر مكعب في هذه المنطقة.
وتخطط الشركة لإنتاج 7ر7 مليار متر مكعب من الغاز الصخري هذا العام، وسط توقعات بأن يبلغ الإنتاج أكثر من 10 مليارات متر مكعب بحلول نهاية العام الحالي. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :