facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين: كاميرا مراقبة تستطيع تمييز الوجوه بمنتهى الدقة


30-09-2019 07:29 PM

عمون - كشفت الصين عن كاميرا للتعرف على الوجه دقتها 500 ميجابيكسل أو 500 مليون بيكسل يمكنها تحديد كل وجه في حشد مكون من عشرات الآلاف من الأشخاص.

ووفقا لمصادر صحفية محلية طور العلماء الصينيون الكاميرا البالغة دقتها خمسة أضعاف دقة العين البشرية البالغة 120 مليون بيكسل، ما يمكنها التقاط صور مفصلة للغاية وتحديد هوية الأفراد بين عشرات الآلاف في الشوارع أو في الملاعب الرياضية.

وتمتلك هذه الكاميرا القدرة على التقاط صور بانورامية مع صورة واضحة لكل وجه بشري، وهو شيء يمكن استخدامه في الأماكن العامة المزدحمة للغاية.

وجرى تصميم الكاميرا مع الأخذ بعين الاعتبار التطبيقات العسكرية والوطنية والدفاع والأمن، بحيث يمكن أن تكون بمثابة حارس في القواعد العسكرية وقواعد إطلاق الأقمار الصناعية والحدود الوطنية لمنع الأشخاص والأشياء المشبوهة من الدخول أو الخروج.

ويثير هذا التطور مزيدًا من مخاوف الحرية المدنية حول تقنية المراقبة السريعة التقدم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وأطلق الباحثون على الكاميرا اسم "الكاميرا الفائقة".

ولدى الصين حاليًا ما يقدر بنحو 200 مليون كاميرا (CCTV) تراقب مواطنيها.

ويكافئ هذا النظام السلوك الجيد بامتيازات إضافية، مثل الوصول إلى مدارس وجامعات أفضل، ويمنع أصحاب الدرجات المنخفضة من السفر أو الحصول على وظائف حكومية، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه رسميًا العام المقبل.

وتعد شبكة CCTV الحالية أداة مركزية لجمع البيانات حول المواطنين الصينيين، لكن الكاميرات ليست قوية بما يكفي لالتقاط صورة واضحة لوجه شخص ما في حشد من الناس.

وتساعد الكاميرا الجديدة التي تبلغ دقتها 500 ميجابيكسل في علاج ذلك، إذ يسمح الذكاء الاصطناعي للكاميرا بمسح الجمهور وتحديد شخص في غضون ثوان.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :