facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القرنفل كنز من الفوائد الصحية والجمالية


10-10-2019 08:56 AM

عمون - يعمد كُثر الامتناع عن تناول الأدوية الطبية عند إصابتهم بمشكلات صحية بسيطة، ويلجؤون بدلاً من ذلك لاستخدام مكونات طبيعية موجودة في منازلهم. ومن ضمن العلاجات الموجودة في أدراج المطبخ يطل "القرنفل"، المعروف محلياً باسم "المسمار"، وهو نوع توابل يستخدمه البشر منذ عدة قرون ويضم في فحواه كنوزاً من الخصائص الطبية.


أشار تقرير نشره موقع "نيوز تراك لايف" إلى أن القرنفل غني بالبروتين، الحديد، الكربوهيدرات، الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك. وغالباً ما يستخدم في علاج مشكلات نزلات البرد والزكام.


ولا تتوقف فائدة القرنفل عند ذلك بل إنه يشكل عشبةً طبية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم والغازات والإمساك. فوضع بضع قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء وتناول المزيج على معدة فارغة صباحاً يعمل على تهدئة الجسم ويبث شعوراً بالراحة.


كما أن وضع حبة قرنفل في الفم، سيما عند الإصابة بالزكام، يمكن أن يكون بمفعول جيد ومخفف، فضلاً عن مساهمة "المسمار" في علاج آلام الحلق.


من جهة أخرى قد يعاني البعض من رائحة النفس الكريهة، من هنا وعن طريق المواظبة على مضغ أو حتى وضع القرنفل في الفم لمدة 40 إلى 45 يومًا، يمكن التخفيف من حدة تلك المشكلة التي تؤثر سلباً على المرء والأشخاص المحيطين به. ومن المعروف أيضاً أن زيت القرنفل مسكن فعال لآلام الأسنان.


فوائد القرنفل الصحية والجمالية مذهلة، فهو فعال حينما يتعلق الأمر ببقع الوجه أو البشرة الداكنة. إذ يمكن استخدام مسحوق القرنفل الذي يمزج مع دقيق الغرام المصنوع من الحمص ووضعه على المنطقة المتأثرة، مع تجنب وضع مسحوق القرنفل وحده على الوجه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :