facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو علي: الضريبة وظفت طاقاتها لحوسبة الإجراءات والتسهيل على المكلفين


24-10-2019 04:21 PM

عمون - قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، إن التحسن الذي ظهر في مجال أتمتة الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات ضمن مؤشر تبسيط الخدمات الضريبية، جاء نتيجة سلسلة من الإجراءات التي نفذتها الدائرة، وتوظيف مواردها البشرية والفنية لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، في تعليق على القفزة التي حققها الأردن في تقرير مؤشر أنشطة الأعمال لعام 2020 الذي اصدره البنك الدولي، أن الدائرة تبذل كل الجهود الممكنة لمواكبة متطلبات المستثمرين والمكلفين وتبسيط الإجراءات وتحويلها إلى إلكترونية، ومراجعتها باستمرار لضمان أعلى مستويات الخدمة.

وأكد أن أتمتة الإجراءات وحوسبة جميع الخطوات، توفر إطارا مناسبا يسمح للشركات والأفراد بتقديم مستحقاتهم وإقراراتهم الضريبية عبر تبسيط الإجراءات وتقديمها إلكترونياً الأمر الذي أدى إلى تقليل المراجعات إلى الدوائر والمؤسسات الحكومية، وخفض التكاليف على المكلفين والدائرة على السواء.

وشدد على ان الدائرة تعمل على تبسيط خدمات الإقرارات الضريبية ودفع ضرائب العمل والاشتراكات الإلزامية إلكترونياً، ما قلل من الوقت الذي تقضيه الشركات في الامتثال للالتزامات الضريبية، وزاد كفاءة العمل والتحصيل.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :