facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أبو صعيليك: رؤية التحديث الاقتصادي تشكّل مشروع دولة عابر للحكومات


08-05-2024 09:59 PM

عمون - حث رئيس المنتدى الاقتصادي الأردني، النائب خير أبوصعيليك، الشباب على متابعة التنفيذ و الأداء لرؤية التحديث الاقتصادي، معتبرا أن الرؤية تشكل مشروع دولة عابر للحكومات يستهدف توفير نوعية حياة أفضل للأردنيين.

وقال أبو صعيليك في بيان اليوم الأربعاء، إن كسب تأييد الشباب للرؤية يساهم في المزيد من الرقابة الشعبية على مخرجاتها وعلى البرنامج التنفيذي وهي جزء من معركة الوعي التي يتسلح بها الشباب الأردني لفهم مشروع الدولة السياسي والاقتصادي والإداري.

جاء حديث النائب أبو صعيليك في مؤتمر الحوار الوطني الثاني للشباب الذي نظمه مجلس الأعيان، وافتتحت فعالياته في البحر الميت بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مندوبا عن سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

واستعرض أبو صعيليك أبرز المحركات والقطاعات والمبادرات التي تضمنتها الرؤية وفلسفتها و مدى الحاجة لها.

وشدد في حوار تفاعلي شبابي، أداره العين عيسى مراد، على أهمية ادراك الشباب للتحديات الجيوسياسية، مؤكدا أنها لا يجوز أن تكون سببا في تباطؤ زخم العمل في مسارات التحديث.

وأوضح أن الاقتصاد الأردني أثبت منعته مما يشكل حجر الأساس للانتقال إلى نتائج ملموسة تتمثل في تخفيض نسبة البطالة، مبينا أن النتائج الملموسة من قبل المواطنين تتحقق إذا ما تجاوزنا نسبة نمو مقدارها 5 بالمئة.

وأضاف أن البنية التحتية للبيئة الاستثمارية تم تهيئتها من خلال الدعم الملكي و الإطار التشريعي الناظم و الممكن.

وفي ختام الجلسة، أجاب أبو صعيليك على ملاحظات واستفسارات الشباب والتي تركزت على الاستثمار في الأطراف و المحافظات وإزالة بمحتلف أنواعه مظاهر البيروقراطية ومكافحة الفساد بمختلف أنواعه.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :