facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




240 ديناراً سنوياً عن كل عامل أردني يُشغل بدلاً من وافد


27-10-2019 02:42 PM

عمون - قال وزير العمل نضال البطاينة إن الحكومة ستدعم الشركات بـ 240 ديناراً سنوياً عن كل عامل أردني يتمّ تشغيله بدلاً من عامل وافد، اضافة الى تقديم تأمين صحي للعامل واولاده.

وبين البطاينة خلال اطلاق الحكومة اليوم الاحد خطتها لتحفيز الاقتصاد الوطني والاستثمار، أن جميع الحزم التحفيزية ترتبط بشكل رئيسي بالتشغيل.

وأكد البطاينة، "أتحنا لأول مرة فحص عينات عدد المشتغلين وقد حققنا هدفنا بتوظيف 30,000 فرد منذ بداية العام".

من جهتها وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي قالت "خفضنا التعرفة بمقدار 10 فلسات لكل كيلو واط للقطاع الصناعي الصغير والمتوسط".

وبينت أنه لأول مرة في الأردن ستقوم الحكومة بمنح حافز على نمو الأعمال والإنتاج، مشيرة الى ان هذه الحوافز تشمل جميع القطاعات الإنتاجية ولا تقتصر على الصناعة.

وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري أكد أنه سيتم احتساب رديات ضريبية للمصدرين لأغلب القطاعات الصناعية بواقع (3%) عن صادراتهم الحالية، و(5%) عن الصادرات في تلك القطاعات الإضافية عن السنة السابقة.

وقال الحموري: "لأول مرة في الأردن ننتهج نهج النظر إلى النتيجة في قطاع الصناعة أسوة بدول الجوار".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :