facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«واي فاي» تهيمن على الاقتصاد العالمي في 20 عاماً


28-10-2019 08:56 AM

عمون - تحولت تقنية الاتصال اللاسلكي «واي فاي» بعد 20 عاماً على انطلاقها إلى أحد أهم المحركات الاقتصادية في العالم بقيمة سوقية تصل إلى أكثر من تريليون دولار وفقاً لتقديرات شركة سيسكو لتقنية المعلومات. وتعني «واي فاي» wifi اختصاراً لكلمتي wireless fildelity أو «دقة أداء لاسلكية».

وشهد 1999 ظهور أول أجهزة تجارية تعمل بمعيار 802.11b لتبدأ إضافتها إلى الحواسيب المحمولة وتستقطب شعبية تجارية ليتحول الاتصال بالشبكة اللاسلكية اليوم إلى أحد أساسيات العيش تماماً كالماء أو الكهرباء. ووصل عدد الأجهزة المتصلة بشبكة «واي فاي» العام الماضي عالمياً إلى 13 مليار جهاز متصل.

وفي هذا العام تم إطلاق تقنية «واي فاي 6» التي وصلت سرعتها إلى 5 جيجابايت في الثانية. وتم بناء هذه التقنية على أساسات شبكات الجيل الخامس ذاتها، وتم اعتبار التقنيتين متكاملتين. وتعد تقنية «واي فاي 6» أقل إرهاقاً لبطاريات الأجهزة المتصلة وتوفر تجربة مستخدم أكثر موثوقية.

ويتوقع خبراء أن يبلغ متوسط سرعة اتصال «واي فاي» عالمياً إلى 54.2 ميجابايت في الثانية بحلول 2022، مقارنةً بـ24.4 ميجابايت في الثانية في 2017. ويقول أسامة الزعبي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى سيسكو: «أصبح الاتصال اللاسلكي عنصراً أساسياً في بيئات العمل للتمكن من النفاذ إلى المحتوى الرقمي. فبعض الأجهزة المكتبية لا تتصل بالشبكة إلا بتوافر هذه التقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :