facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة يرعى حفل اختتام رؤية شباب الأردن 2030


04-12-2019 02:12 PM

عمون - رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، اليوم الأربعاء، اختتام مشروع "رؤية شباب الأردن 2030 " الذي نفذته شركة المحفزون للتدريب، بالشراكة مع مركز خدمات التنمية بمصر، ومؤسسة كريسب الألمانية.

وتخلل الحفل اطلاق رؤية شباب الاردن 2025 التي وضعها مشاركون شباب استناداً على تقييم لعبة المحاكاة "أرض العزم" التي صمموها، وجرى تطبيقها في محافظات العاصمة والزرقاء واربد وعجلون، وتتضمن نظرتهم لمحاور المشاركة الشبابية والبطالة والتعليم.

واكد المعايطة ضرورة مواءمة الرؤية الشبابية مع محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب لتحقيق الاهداف المرجوة، مشيرا إلى حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم الشباب وتعزيز دورهم في مختلف المجالات.

واضاف ان الشباب مدعو للتفكير النقدي وتعزيز العمل الجماعي، وترسيخ مفهوم المواطنة الحقيقية، وان العمل هو قيمة إنسانية، وليس مجرد وظيفة، فضلاً عن مشاركة الشباب في عملية صنع القرار بصورة فاعلة ومؤثرة.

واشار مدير شركة المحفزون للتدريب المهندس بادي بقاعين إلى التحديات التي تواجه الشباب، واهمها البطالة والضغط المترتب على قطاع التعليم ما يؤثر على جودة ومخرجات التعليم بالاضافة إلى ضعف مشاركة الشباب في الشأن العام، وهي القضية الاهم. وقال: إن قطاع الشباب هو من اهم القطاعات، والعنصر الاساسي في التنمية، موضحا ان وثيقة رؤية شباب الاردن 2030 هي ترجمة حقيقية لمشاركة الشباب في صنع القرار التنموي بناء على احتياجاتهم المجتمعية.

كما القى ممثلو الجهات المنظمة والمشاركة، ومندوب السفارة الألمانية لدى المملكة، وممثل عن المشاركين الشباب، كلمات اكدت دعم المشاركة الشبابية في مواجهة التحديات المجتمعية عبر مناهج وآليات وغير تقليدية، فضلاً عن العمل على توحيد الجهود والعمل المشترك.

وتعتمد فكرة المشروع على تنشيط حوار فعال مع الشباب من خلال سلسلة حوارات ورشات تحلل التحديات وسبل مواجهتها، وخطوة لتوحيد الجهود والعمل المشترك للتغيير، كما يطبق المشروع منهجية "ألعاب المحاكاة"، وهي اداة لتبادل مفتوح للآراء وبناء الافكار والتعرف على مجموعات مختلفة من المهارات وممارستها بصورة فعالة.

وينقسم المشروع إلى مرحلتين، هما خلق رؤية 2030، وتطوير مبادرات مجتمعية محلية تدعم تحقيق هذه الرؤية يتوقع ان تبدأ اعتباراً من العام المقبل.

وكان المشروع الذي بدأ في آذار الماضي، ركز على الشباب الأردنيين النشطين من كلا الجنسين في مجتمعاتهم بهدف تحقيق وتطوير رؤية مشتركة للشباب، وإنشاء أرضية صلبة لدعم قدراتهم باستخدام أدوات تعليمية غير تقليدية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :