facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليوم الدولي للمتطوعين: تطوع من أجل مستقبل شامل للجميع


05-12-2019 11:55 PM

عمون - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن العمل التطوعي يمثل عنصرا أساسيا لضمان أن تكون الجهود العالمية للتنمية المستدامة بيد جميع الناس ومنفذة من جانبهم ولصالحهم.

وفي رسالة بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين لعام 2019، نقلها مركز أخبار الأمم المتحدة الخميس، أعرب الأمين العام عن شكره لجميع المتطوعين من جميع أنحاء العالم الذين يجعلون العالم مكانا أكثر شمولا وأكثر تسامحا.

ويأتي الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين هذا العام تحت شعار "تطوع من أجل مستقبل شامل للجميع" للاحتفاء بكون الناس يسهمون، من خلال التطوع، إسهاما مجديا في إيجاد مجتمعات أكثر شمولا واتساما بالمساواة.

وقال غوتيريش إن خطة عام 2030 تدعو إلى إيجاد عالم قوامه العدل والإنصاف والتسامح والانفتاح والشمول الاجتماعي وتلبي فيه احتياجات أشد الفئات ضعفا.

وأشار إلى أن العمل التطوعي آلية قوية لإشراك الناس، ولا سيما الأشخاص الأكثر تخلفا عن الركب، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فحينما يتطوع الناس يقول الأمين العام إنهم يتواصلون مع الآخرين ويعززون الشعور بالهدف. فمن خلال الأعمال الطوعية، يشير غوتيريش إلى إمكانية زيادة إدماج الأشخاص المهمشين في مجتمعاتهم، فعلى سبيل المثال، أدت مبادرة "قصتها"، التي شارك فيها 500 محرر متطوع من جميع أنحاء الدول العربية، إلى زيادة تمثيل المرأة في ويكيبيديا العربية، وتحقيق المزيد من الشمول الجنساني في ثقافة المنطقة.

وإضافة إلى زيادة عدد متطوعي الأمم المتحدة للإسهام في أنشطة منظومة الأمم المتحدة دعما لخطة عام 2030، دعا الأمين العام إلى أن نواصل تشجيع العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم، "لأنه يعزز التضامن والتماسك من خلال القيم الأساسية للتعاون والمعاملة بالمثل.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أقرت يوم التطوع الدولي ليكون في 5 كانون الأول من كل عام، وينظر إليه على أنه فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم فيما بين مجتمعاتهم المحلية، والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :