facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى يصل المنخفض الى عمان وبقية المحافظات؟


26-12-2019 09:28 AM

عمون - قال موقع طقس العرب إن مع دخول ساعات عصر الخميس، تتحرك الجبهة الهوائية الباردة تدريجياً نحو الجنوب الشرقي لتستقر ليلاً فوق المناطق الوسطى، وبناءً على هذه المُعطيات فيُتوقع أن تبدأ أمطار غزيرة بمشيئة الله بالهطول في المناطق الوسطى والعاصمة عمان في ساعات ما بعد العصر والمساء وتكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس عاصفاً ومُمطراً.

كما و تخف قليلاً و تدريجياً سرعة الرياح في هذه المناطق نتيجة عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة.

ويُتوقع أن تستمر أمطار كثيفة وغزيرة بالهطول بوتيرة شبه متواصلة في مناطق وسط المملكة والعاصمة عمان بُعيد مساء الخميس وتستمر حتى عصر الجمعة، حينها تضعف قليلاً الأمطار وتصبح متوزعة أكثر على فترات.

ولا يُستبعد تسجيل كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الوسطى من المملكة، قد تتجاوز في بعض المناطق 75 مم، مما يؤدي إلى تشكل السيول، وجريان الأودية والشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه.

وتصل مع ساعات الليل المُتأخرة وفجر الجمعة الأمطار إلى المُرتفعات الجبلية الجنوبية، بالإضافة إلى مناطق واسعة من البادية الشرقية، وتُسبق هذه الأمطار بهبوب رياح شديدة وعواصف ترابية.

وتستمر الاجواء الباردة والعاصفة والماطرة يوم الجمعة على المنطقة الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية والشرقية، حيث يُنبه من ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وأيضا جريان الاودية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :