facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا تبكي؟؟؟


ناديا مصطفى الصمادي
31-12-2019 11:26 AM

يعتقد بعض الناس أن البكاء هو علامة على الضعف ويجب ألا يتم ذلك مطلقًا. حتى عندما يكون ذلك بسبب موقف عاطفي ، فإنهم يبذلون كل ما في وسعهم لمنع الآخرين من رؤية دموعهم. لسوء الحظ ، يمكن أن تكون النتيجة طويلة المدى لذلك هنا تتراكم عواطفهم وتصبح أكثر عرضة للانهيار في المستقبل.
يبكي البعض بحرية عن معظم الأشياء التي تحدث خلال الأسبوع ، حتى عندما لا يجد آخرون أن الأحداث تستحق مثل هذا الرد. يبدو أنهم يتجولون والدموع تحت سطح الأرض مباشرة ويمكن أن تسبب أدنى ظرف بسيط حدوث فيضان. قد يكون هذا الموقف محرجًا ، ليس فقط للشخص الذي يبكي ، ولكن أيضًا للأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل الذين لا يعرفون حقًا ما يقولونه.
في الواقع ، يستخدم بعض الأشخاص دموعهم لتلبية احتياجاتهم كشكل من أشكال التلاعب. إنهم يبكون كذريعة للتعاطف ، وعلى الرغم من أنها طريقة غير صحية ، إلا أنهم كثيراً ما يكسرون الأشخاص الآخرين الذين سيقدمون لهم ما يريدون لمجرد وقف الدموع.
هل سبق لك أن سمعت عن اشخاص يقولون انهم لا يستطيعون البكاء؟ غالبًا ما يلقون باللوم على غيرهم. قد يشعرون بالبكاء ولكن الدموع لا تأتي وهذا يمكن أن يكون مزعجًا لهم.
يبكي معظمنا في بعض الأحيان التي نعتقد نحن وآخرون أنها "مناسبة" - مثلما يحدث عندما تكون هناك خسارة أو موت كبير ، أثناء أوقات الألم البدني أو عندما تكون لدينا تجربة جميلة حقًا. يمكن أن تؤدي الدموع إلى الشفاء الخاص بنا ، وفي الوقت نفسه ، تفتح بيئة يشعر فيها الآخرون بالأمان للسماح لمشاعرهم بالظهور. يمكن أن يشكل البكاء مع شخص آخر رابطًا فريدًا وحميمًا لأنه تمت مشاركة الشيء الذي بدأه.
من المثير للاهتمام التفكير في كيفية تعلم الآباء للتعرف على الأنواع المختلفة من البكاء التي يستخدمها الطفل لتلبية الاحتياجات. في بعض الأحيان ترتبط الدموع بالجوع أو الألم أو الخوف. في أحيان أخرى ، يتم استخدام الدموع بطريقة تلاعب لجذب الانتباه واستبدالها بسرعة بابتسامة كبيرة عندما يتم التقاط الطفل.
فكر في عدد المرات التي تبكي فيها وأسباب ذلك. هل الدموع قادمة أكثر أو أقل من الماضي؟ هل لديك سبب وجيه للبكاء أم أن الموقف محير؟
ما هي الرسائل التي تعطيها لنفسك والآخرين من التعبير عن مشاعرك؟
"الأولاد الكبار لا يبكون" هو مقولة ينكر اتابعها نهج متوازن وصحي في الحياة. بدلاً من ذلك ، فكر في البكاء كسلوك إنساني للغاية يكرم مشاعرك ويزود الآخرين بصور حقيقية للغاية عن هويتك.
يجب عدم الخوف من الدموع أو تجنبها أو إخفائها. إنها في الواقع انعكاس خارجي لما يحدث داخل الشخص ويجب تقديره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :