facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الوطني الفلسطيني من عمان: لا سلام دون القدس


30-01-2020 12:33 PM

عمون - وجّه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، التحية والتقدير لمواقف الأردن القوية والصلبة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الحقوق الفلسطينية والرافضة لخطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، المعروفة بـ "صفقة القرن".

وأضاف، خلال اجتماع طارئ للمجلس، في مقر رئاسة المجلس بعمّان لبحث المشروع الأميركي، الذي يعارضه الفلسطينيون ويرحب به الإسرائيليون.، أن "لا سلام دون القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين وإنهاء الاستيطان" بحسب ما نقلت المملكة.

الزعنون، أشاد بموقف الأردن الشجاع بقيادة الملك، الذي يتخذ موقفا مشرفا هو وحكومته وبرلمانه وشعبه لمواجهة المحاولات كافة التي تستهدف الحقوق الفلسطينية.

وطالب الزعنون الحكومات والبرلمانات العربية بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية، والالتزام بقرارات القمم العربية ومبادرة السلام العربية التي منعت التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "نحن في مرحلة لا مجال فيها للحياد مع من يريد تصفية القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، ونسجل اعتراضنا ورفضنا لمشاركة بعض ذوي القربى في إعلان المؤامرة".

"طريق السلام الذي بشر به ترامب ونتنياهو ما هو إلا وصفة للحرب وإشعال المزيد من النيران في المنطقة، فلا سلام دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على كامل أراضيها، ولا سلام دون عودة اللاجئين إلى ديارهم، ولا سلام دون إنهاء الاستيطان بكل مظاهره وصوره من الأراضي الفلسطينيينة المحتلة"، بحسب الزعنون.

وتابع: "لن يتحقق السلام إلا وفقا للمرجعيات الدولية وليس وفقا لخطة ترامب- نتنياهو الخارجة على القانون الدولي وتلك المرجعيات".

الزعنون، ثمن موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورفضه القاطع لـ "صفقة القرن"، داعيا إلى مزيد من الالتفاف حول قيادة الشعب الفلسطيني لـ "إفشال هذه المؤامرة"، كما أشاد بالفاعليات الشعبية التي خرجت رفضا للخطة.

وطالب الزعنون، الأمتين العربية والإسلامية بـ "التصدي لتلك المؤامرة التي تستهدف القدس والمقدسات وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وعودته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وقال رئيس لجنة القدس في المجلس الوطني الفلسطيني عباس زكي لـ "المملكة"، إن "ما نسمعه من الأردن تجاه صفقة القرن موقف متميز ودلالة على الشعور بالخطر نتيجة النار التي سيشعلها ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :