facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فعاليات احتفالية بعيد ميلاد الملك تعم المملكة


30-01-2020 10:36 PM

عمون - احتفلت فعاليات محلية ومجتمعية واقتصادية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الثامن والخمسين، مؤكدة أن الأردن بقيادة جلالته حقق تطورا ملحوظا في جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية إلى جانب نعمة الأمن والأمان التي ينعم بها وسط اقليم ملتهب.

وأشادت الفعاليات بالإنجازات الاقتصادية التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية، مؤكدة أن جلالته أعطى الجانب الاقتصادي جل الرعاية والاهتمام بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين. وأعربت عن كل الولاء والالتفاف حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرة إلى إن عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وعرفان منا لدور جلالته في الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد جلالته.

فقد نظمت بلدية دير أبي سعيد الجديدة في لواء الكورة بمحافظة اربد اليوم الخميس، احتفالية كبرى بعيد مبلاد جلالة الملك واقيمت مباراة كروية بين فريقي بلدية دير أبي سعيد الجديدة ونادي الحسين إربد (سن 20 عاما)، على ملعب مجمع لواء الكورة الرياضي.

وقال رئيس بلدية دير أبي سعيد الجديدة إبراهيم عارف أعيده في كلمة بالحفل: نجتمع اليوم في هذا الحفل الرياضي والذي هو مكرمة ملكية من مكارم الهاشميين لأبناء لواء الكورة، ونتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريك والعمر المديد لصاحب الجلالة .

وأضاف: بهذه المناسبة العطرة نجدد الولاء والانتماء وسنبقى الجنود الأوفياء ورهن إشارة قائدنا، ونثمن دور جلالته في جميع المحافل الدولية أينما حل وارتحل، وندعم مواقفه الثابتة والمدافعة عن حقوق وقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
وانتهت المباراة بفوز فريق دير أبي سعيد بهدف واحد مقابل لا شيء للحسين إربد، وتوج الفريق الفائز بالكأس والمداليات.
كما أقيم في قاعة نادي المعلمين في اربد احتفال جمعية "أهل الخير والهمة" الخيرية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في إربد الدكتور معين الشناق، في كلمته خلال رعايته الحفل: نجدد عهد الولاء للقيادة الهاشمية وميثاق المحبة والوفاء لقائد الوطن ونعده بالمضي خلف قيادة جلالته الحكيمة لتحقيق المزيد من الانجازات التي ينعم بها هذا الوطن الغالي.
وتخلل الحفل، الذي حضره مدير مديرية تنمية محافظة إربد بركات الشناق عدد من الكلمات والفقرات والقصائد الشعرية والدبكات الشعبية، والأغاني الوطنية التي تعبر عن عظيم الاعتزاز والفخر بعيد ميلاد القائد، والانجازات التي تحققت بعهد جلالته، إضافة الى افتتاح معرض للمنتجات اليدوية وتكريم الجهات المشاركة والداعمة لإنجاح فعاليات الاحتفال.
وفي المفرق، نظم مستشفى البادية الشمالية الحكومي بالتعاون مع جمعية "سند" للعمل والفكر الشبابية فعالية خيرية تمثلت بتوزيع الهدايا لمواليد هذا اليوم، إضافة لتوزيع هدايا أخرى على أطفال حضانة المستشفى . وقال مدير مستشفى الدكتور مبروك السريحين إن الأردن، وفي ظل القيادة الهاشمية المظفرة وعميدها جلالة الملك المعزز، شهد تطورا ملحوظا في جميع المجالات.
كما انطلقت صباح اليوم الخميس، في مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، حملة الديوان الملكي لتقديم خدمات طبية وفحوصات وأدوية وما يلزم من إجراءات الرعاية الصحية للأسر العفيفة في المحافظة. وتأتي المبادرة احتفاءً بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وترجمة لتوجيهات جلالته الرامية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين كافة، بحضور محافظ الزرقاء محمد السميران ومدير مدينة الأمير محمد عمر العزام.
وقال السميران: اننا نحتفل في هذا اليوم بعيد ميلاد القائد الهاشمي جلالة الملك عبد الله الثاني، حيث أن هذه المبادرة تأتي ضمن حملة وطنية شاملة تأكيدا على أهمية الإنسان، إذ أن الديوان الملكي العامر هو بيت الأردنيين وأن هذا اليوم يجسد شراكة حقيقية بما يخدم الأسر العفيفة.
ومندوبا عن سمو الأميرة سناء العاصم، رعى مساعد محافظ المفرق احمد نصير الحفل الذي نظمته جمعية "الاصايل" للإبداع والفن التشكيلي لتكريم الداعمين للجمعية والمبدعين والمميزين والمنظمات الدولية والمحلية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في قاعة بلدية المفرق. وشارك في الحفل الذي حضره نائب مدير شرطة المفرق العقيد محمد العدوان ورئيس شعبة الشرطة المجتمعية الرائد أحمد الشريدة، موسيقات الأمن العام التي عزفت السلام الملكي وأثرت الاحتفال بمعزوفات موسيقية. وتحدث نصير عن احتفالات الأردن بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الاردنيين وهي عيد ميلاد جلالة الملك، مثمنا دور جمعية "الاصايل" وأهمية التكريم في إظهار الجهود والخدمات التي تقدمها المنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات لمحافظة المفرق. وثمن رئيس الجمعية منتصر عبيدات جهود ودعم المنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات ومديرية الأمن العام للجمعية وما تمثله من دافع للعطاء والبناء والإبداع. وبين الرئيس الفخري لجمعية "الاصايل" نايف الخزاعلة جهود جلالة الملك في النهوض بالأردن والحفاظ على مقدسات القدس مشيرا الى أهمية دعم القطاع الشبابي المبدع .
وفي نهاية الاحتفال، الذي اشتمل على فيديو توضيحي عن إنجازات الجمعية وعرض فقرات عن الشموع وتجسيد العرس الأردني والشعر والدبكات، تم تكريم مستحقي التكريم من قبل راعي الحفل.
كما اشادت نقابة شركات التخليص ونقل البضائع بالإنجازات الاقتصادية التي تحققت في عهد جلالة الملك منذ توليه سلطاته الدستورية، مؤكدة أن جلالته أعطى الجانب الاقتصادي جل الرعاية والاهتمام بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وقال رئيس النقابة ضيف الله أبو عاقولة في بيان بمناسبة عيد ميلاد جلالته : إن الاردن حقق انجازات كبيرة بعهد جلالته وتم توفير البيئة الجاذبة والمحفزة للاستثمار وتهيئة التشريعات وتكريس سياسة الانفتاح الاقتصادي على العالم واستقطاب استثمارات ذات قيمة مضافة اسهمت بتوفير فرص العمل.
وأضاف أن جلالة الملك وضع الأردن على خارطة التجارة والأعمال الدولية بهدف بناء اقتصاد وطني قادر على مواجهة التحديات عماده دولة الانتاج وتعظيم قيم العمل والابداع والريادة والاعتماد على الذات لا المساعدات والمنح.
وعبر أبو عاقولة عن تقديره للتوجيهات الملكية السامية المتواصلة لمساعدة القطاع الخاص لتجاوز المعيقات التي تواجهه كونه الشريك الأساس في عملية الإصلاح الاقتصادي، مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين لتجاوز الضغوط الاقتصادية التي يواجهها الأردن والمضي معا بمسيرة البناء والتطور.
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة إن عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وعرفانا منا لدور جلالته في الإنجازات الكبيرة التي تحققت.
وثمن حمودة في بيان أصدرته الغرفة مواقف الملك الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ورفضه القاطع لبنود ما يسمى ب"صفقة القرن " والتي تضع المملكة أمام تحديات كبيرة وخطيرة.
وأكد أهمية الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته في جميع المجالات ومن أهمها المجالات الاقتصادية التي ازدهرت بشكل غير مسبوق على مستوى الوطن وعلى مستوى الشرق الأوسط ، حيث كان لجهود جلالته الشخصية دور في استقطاب العديد من الشركات المتميزة على المستوى العالمي للاستثمار في الأردن.
وبين أن صادرات المملكة من الصناعة تزيد سنوياً عن خمسة مليارات دينار، وأصبحت المدن الصناعية منتشرة في جميع المحافظات، كما أن رؤية جلالته حول المناطق التنموية ساهمت في توزيع مكتسبات التنمية في كافة أرجاء الوطن وزادت من استقطاب الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف حمودة آن ذروة تقدم غرفة صناعة الزرقاء، التي تأسست قبل 22 عاما، كانت في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني، إذ أن محافظتي الزرقاء والمفرق تطورتا على المستوى الصناعي بشكل غير مسبوق.
وأشار إلى اهتمام جلالته الكبير بمحافظة الزرقاء من خلال تحسين البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات الصناعية، وإيعازه بمتابعة المبادرات والمشاريع المقترحة لتحسين واقع المحافظة الاستثماري وزيادة فرص العمل لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة.
وقال: تقدر غرفة صناعة الزرقاء توجيه جلالته بإنشاء حاضنة أعمال في محافظة الزرقاء داخل مبنى غرفة صناعة الزرقاء وذلك لخدمة الشباب المحلي ومساعدتهم على تطوير أعمالهم والحد من مشكلة الفقر والبطالة، في حين تتطلع غرفة صناعة الزرقاء الى انجاز مدينة الزرقاء الصناعية في القريب العاجل.
وأضاف حمودة أن محافظة الزرقاء في عهد جلالته الميمون أصبحت جاذبة للاستثمار وازدهرت فيها الصناعة والتجارة، حيث تشير أغلب الدراسات إلى أن محافظة الزرقاء تحوي ما يقارب نصف حجم الصناعة الوطنية فيما يتعلق برأس المال المستثمر والعمالة وحجم الإنتاج وما يقارب 52 بالمئة من الصناعات الكبيرة القائمة في الأردن.
وانطلقت مبادرة "كتابنا حضارتنا " اليوم الخميس، التي نظمتها دائرة المكتبات العامة في أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومديرية ثقافة الزرقاء، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.
وبين مدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي إن الهدف من المبادرة توزيع كتب مجانية على المواطنين، إذ تم عرض نحو 2000 كتاب علمي وأدبي وسير ذاتية وغيرها ، إضافة إلى كتب ومجلات خاصة بالأطفال رافقها تقديم عروض مسرحية توعوية لهم .
وثمن مدير الثقافة وصفي الطويل هذه المبادرة التي تحفز المواطنين على اقتناء الكتب والقراءة ، مشيرا إلى أن المعرض، الذي استمر يوما واحدا، استقطب جموعا كبيرة من الكبار والصغار للاستفادة من هذه المبادرة التي تأتي بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :